عقد الدكتور “عبد الله بن محمد آل الشيخ” رئيس مجلس الشورى، بمقر المجلس بالرياض مع “أوسينى تينى” رئيس البرلمان بجمهورية النيجر، والذى يزور المملكة حاليا، اجتماعا تناولا خلاله عددا من الموضوعات الهادفة لتعزيز العلاقات بين البلدين فى كافة المجالات، وتفعيل عمل لجنتى الضداقة البرلمانية بينهما.
وقدم رئيس مجلس الشورى خلال اللقاء إيجازاً عن مسيرة مجلس الشورى ودوره في المجالين التنظيمي التشريعي والرقابي وآلية عمله وعضويته في الاتحادات البرلمانية الإقليمية والدولية.
وأشاد”آل الشيخ” بمستوى العلاقات الثنائية التي تجمع بين المملكة وجمهورية النيجر في شتى المجالات، متمنياً أن تسهم هذه الزيارة في تنمية وتطوير العلاقات الثنائية بين البلدين بشكل عام والعلاقات البرلمانية بين مجلس الشورى والجمعية الوطنية في جمهورية النيجر بشكل خاص بما يخدم مصالح البلدين والشعبين.
من جانبه أوضح رئيس الجمعية الوطنية بجمهورية النيجر أن هذه الزيارة تهدف إلى دعم العلاقات التي تربط بين البلدين وكذلك بين مجلس الشورى والجمعية الوطنية بجمهورية النيجر، مؤكداً وقوف جمهورية النيجر إلى جانب المملكة العربية السعودية ودعم الإجراءات التي تتخذها لحفظ أمنها واستقرارها.
حضر الاجتماع مساعد رئيس المجلس الدكتور يحيى بن عبدالله الصمعان والأمين العام لمجلس الشورى الدكتور محمد بن عبدالله آل عمرو وعضو مجلس الشورى رئيس لجنة الصداقة البرلمانية السعودية النيجرية في مجلس الشورى الأمير خالد بن عبدالله المشاري آل سعود وعضو المجلس “العضو المرافق” صالح بن عيد الحصيني وعدد من أعضاء مجلس الشورى، وسفير خادم الحرمين الشريفين لدى النيجر تركي بن ناجي العلي، فيما حضرها سفير جمهورية النيجر لدى المملكة الدكتور عمارو سونراي

59a5e184-1eaa-43ac-9b28-2af7f5d3b07a