ناقش مجلس الشورى خلال جلسته العادية الثامنة والخمسين من أعمال السنة الرابعة للدورة السادسة التي عقدها بمقر المجلس في مدينة الرياض تقرير اللجنة الصحية في شأن التقرير السنوي للمؤسسة العامة لمستشفى الملك فيصل التخصصي ومركز الأبحاث للعام المالي 1437/1436هـ، وطالب عضو المجلس الدكتور ناصر الموسى بمعلومات مفصلة عن مركز الأبحاث في المستشفى، ودعا الدكتور عطا السبيتي إلى دراسة افتتاح فروع جديدة للـ”تخصصي” في مناطق أخرى، وطالب عضو المجلس عساف أبو ثنين المستشفى في العودة إلى فتح العيادات الخارجية خارج أوقات الدوام الرسمي.

وأوضح حساب “مجلس الشورى” عبر “تويتر” اليوم، أن المجلس وافق على مشروع مذكرة تفاهم في مجال تعزيز تنمية طريق الحرير المعلوماتي من أجل التوصيل المعلوماتي بين المملكة وجمهورية الصين الشعبية.

كما دعا مجلس الشورى وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، إلى مساواة لجان التنمية الاجتماعية الأهلية مع الجمعيات الخيرية في ما يتعلق بتحمل رواتب المحاسبين والاختصاصيين الاجتماعيين، ودمج الجميعات الأهلية في المدن الصغيرة والقرى والهجر لتكون جمعية للتنمية الاجتماعية.

وطالب المجلس الوزارة، بعمل دراسة مسحية حول ظاهرة العنف الأسري في المجتمع السعودي، إلى جانب معلومات مفصلة عن الجهات التي يرأس مجلس إدارتها الوزيز وإنجازاتها، إضافة إلى الصعوبات التي تواجهها، وتعديل استراتيجياتها بما يوكد الربط التام والتكامل والتناغم بين الخطط الاجتماعية والاقتصادية.

كما وافق “الشورى” على التعديلات التي ادخلتها الحكومة على الفقرات الثلاث الأولى من المادة الـ 62 بما تخص نظام التأمينات الأجتماعية الخاصة بالتوظيف الوهمي. وناقش المجلس خلال الجلسة تقرير لجنة الثقافة والإعلام والسياحة والآثار في شأن التقرير السنوي الخاص بـ “وكالة الأنباء السعودية “واس” للعام المالي 1436/1435هـ. وقال عضو مجلس الشورى الدكتور خالد آل سعود إن “واس تحتاج إلى استراتيجية إعلامية تنتشلها من التقليدية”، كما دعا عضو المجلس عبد الله المنيف “واس” لتسليط الضوء على المنجزات الوطنية وإبراز مواقف المملكة الخارجية.

وطالب الشورى، الوكالة السعودية بتطوير نظام إداري عصري للمسارات التدريبية المتخصصة للعاملين بما يضمن تطوير الأداء، إلى جانب تطوير مؤشرات ادائها لقياس مدى مواكبتها للأحداث المحلية والإقليمية والعالمية وتطبيق التقنيات الحديثة.