أزالت إدارة مول الراشد بالمدينة المنورة حاويات النفايات الإلكترونية واستبدالتها بحاويات أخرى عادية، وذلك بعد واقعة مقتل طفل بسبب إحدى الحاويات .

وكان المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد السهلي صرح بأن عمليات الهيئة تلقت بلاغًا يفيد بوجود حالة إسعافية خطيرة داخل أحد المجمعات التجارية لطفل يبلغ من العمر 8 سنوات وهو في حالة إغماء تام .

وأضاف السهلي أنه جرى على الفور توجيه فريق الاستجابة المتقدمة وفرقة إسعافية للموقع وعند الوصول تم إيصال الطفل من قبل أحد المواطنين للفرقة الإسعافية فور توقفها أمام السوق ، وبعد الكشف على الحالة اتضح وجود إصابة خطيرة في منطقة الرأس وعدم وجود نبض أو تنفس وتم على الفور البدء بالإنعاش القلبي الرئوي “CPR ” حتى الوصول للمستشفى بدون أن تنجح عملية الإنعاش .

وقال عدد من شهود العيان من بائعي محلات المأكولات السريعة أن حاويات النفايات الإلكترونية ليست عليها ملصقات تشير إلى خطورتها.

وفى ذات السياق أتهم عم الطفل إدارة المول بالإهمال والتسبب في وفاة ابن أخيه ، وأنه لا يوجد أي تنبيهات تفيد بخطر آلة النفاية الإلكترونية، مع غياب أدوات السلامة لافتا إلى أنه سيقاضى المول .