طالب المهندس عبد اللطيف آل الشيخ وزير الشؤون البلدية والقروية، وزارة البيئة والمياه والزراعة، بسرعة معالجة طفح وادي الأديرع بمياه الصرف الصحي في مدينة حائل، لما له من آثار صحية وبيئية.

ووفقاً لـ” الاقتصادية”، أشار آل الشيخ في خطاب وجهه لوزير البيئة والمياه والزراعة إلى خطاب أمانة حائل بشأن ما تم من مكاتبات مع المديرية العامة للمياه في حائل للعمل على سرعة معالجة مياه الصرف الصحي في وادي الأديرع لما له من آثار صحية وبيئية على الوادي والمتضمن إرفاق نتائج تحليل عينة حديثة من مياه الوادي، التي تشير نتائجها إلى عدم صلاحيتها للشرب والاستهلاك الآدمي من الناحية البكتيرية الكيميائية، نظراً لظهور مؤشرات التلوث البرازي في مياه تلك العينات.

ووجه وزير البلديات، وزارة “الزراعة”، بسرعة معالجة طفح وادي الأديرع بمياه الصرف الصحي لما يسببه من نمو الحشائش بالوادي وما له من آثار بيئية وصحية وإعاقة لجريان السيل.

وكانت المديرية العامة للمياه في حائل قد أخلت مسؤوليتها من مستنقعات وادي الأديرع، التي عاناها سكان الأحياء القريبة من الوادي لأكثر من 12 عاماً تسببت في انبثاق روائح كريهة أزعجت السكان، فضلاً عن انتشار البعوض في الأحياء، على الرغم من أن نتائج التحاليل، التي أجريت للمياه أثبتت أنها طفح مياه الصرف الصحي وعدم صلاحيتها للشرب والاستهلاك الآدمي.