توعد عم الطفل علي ممدوح العلاسي البالغ من العمر 8 سنوات، والذي لقي مصرعه متأثراً بإصابته جراء إدخاله رأسه في نفاية إلكترونية تحوي بداخلها فرامة بمجمع الراشد مول بالمدينة المنورة، بمقاضاة المجمع التجاري لإهماله.

وأكد أن إهمال المجمع التجاري تسبب في وفاة ابن أخيه ، وأنه لا يوجد أي تنبيهات تفيد بخطر آلة النفاية الإلكترونية، مع غياب أدوات السلامة.

وأوضح عم الطفل أن “علي” لحق بوالده الذي توفي في شهر شعبان الماضي ، مشيرًا إلى أن والدته تعيش في وضع نفسي سيئ للغاية بعدما شاهدت طفلها ينزف ويموت على مرأى عينيها .

ولفت إلى أنه لم يتم تحديد موعد لدفن الطفل والصلاة عليه لاستكمال باقي إجراءات التحقيق في الحادثة .
وكان المتحدث الرسمي لهيئة الهلال الأحمر السعودي بمنطقة المدينة المنورة خالد السهلي صرح بأن عمليات الهيئة تلقت بلاغًا عصر أمس يفيد بوجود حالة إسعافية خطيرة داخل أحد المجمعات التجارية لطفل يبلغ من العمر 8 سنوات وهو في حالة إغماء تام .

وأضاف السهلي أنه جرى على الفور توجيه فريق الاستجابة المتقدمة وفرقة إسعافية للموقع وعند الوصول تم إيصال الطفل من قبل أحد المواطنين للفرقة الإسعافية فور توقفها أمام السوق ، وبعد الكشف على الحالة اتضح وجود إصابة خطيرة في منطقة الرأس وعدم وجود نبض أو تنفس وتم على الفور البدء بالإنعاش القلبي الرئوي “CPR ” حتى الوصول للمستشفى بدون أن تنجح عملية الإنعاش .

 

whatsapp-image-2016-10-29-at-8-31-45-pm