أكدت وزارة التعليم على أهمية تفعيل أعمال اللجنة المركزية للانضباط المدرسي التي وجه معالي وزير التعليم بتشكيلها في وقت سابق برئاسة مديري إدارات التعليم بالمناطق والمحافظات .

و تتيح لجنة الإنضباط المدرسي للقيادات الميدانية في التعليم المتابعة الموجهة والحثيثة من قبل المشرفين التربويين للمدارس الحكومية والأهلية للوقوف على واقع الانضباط المدرسي ومتابعة تطبيق قواعد السلوك والمواظبة والتأكد من تثبيتها في نظام نور .

و أشارت وزارة التعليم في بيان لها الى دور إدارات التعليم في تحفيز المدارس المتميزة في تثبيت ومتابعة الانضباط المدرسي في نظام ” نور ” لجميع المدارس ، وعقد لقاءات مع أولياء الأمور وإبلاغ بالإجراءات والأنظمة الخاصة الانضباط المدرسي وقواعد السلوك والمواظبة تضمنته من أهمية إطلاع أولياء الأمور على العقد السلوكي والتوقيع عليه .

و أوضحت الوزارة أنه من مبدأ الشفافية أمام المجتمع سيتم الإعلان عن أفضل عشر مدارس في الانضباط على مستوى الوزارة ، وأفضل خمسة مكاتب تعليم ، وأفضل ثلاث إدارات تعليم ونشر بيانات تفصيلية عن نسبة الغياب في الأسبوع الذي يسبق الإجازة الفصلية أو يسبق الاختبارات الفصلية على مستوى المملكة ، فيما سيكون هناك إعلان كذلك عن أقل عشر إدارات في نسبة الإنضباط.