دشنت الإدارة العامة لتطوير الكفاءات في وزارة الصحة، بالرياض، برنامج القيادة المتجددة “المرحلة الثالثة”، الذي يستهدف مديري المستشفيات ومساعديهم، بالإضافة إلى المديري الطبيين ومديري التمريض ومديري الجودة وسلامة المرضى بالمستشفيات.

 
وقال الدكتور “فهد البلوي” مدير عام تطوير الكفاءات بوزارة الصحة، أن البرنامج يهدف لتطوير القيادات بالوزارة بكل مستوياتها من خلال اكتشاف الاحتياجات التدريبية الخاصة بالمهارات القيادية، ورسم خطة تدريبية خاصة بهم بأدوات مختلفة، مؤكدا لإطلاق برنامج اكتشاف المواهب القيادية قريباً، وهو برنامج يهدف إلى بتاء صف ثانٍ من القيادات الوزارة من جميع المستويات ومن مختلف التخصصات سواءً الفنية أو الإدارية.

 
وأضاف أن التوجيهات مستمرة من وزير الصحة، وبمتابعة شخصية من وكيل الوزارة للموارد البشرية؛ للحرص على الوصول إلى الأهداف المنشودة من هذه البرامج، والتي منها رفع مستوى أداء القيادات بوزارة الصحة، والذي بدوره سيرفع من درجة جودة الخدمات الصحية.

 
ومن جانبه قال”عبدالرحمن العيبان” وكيل الوزارة للموارد البشرية، أن توجه وزارة الصحة حالياً هو تأهيل القيادات الصحية بالوزارة من جميع التخصصات الفنية والإدارية.