أعلنت الحركة الشعبية الوطنية بالكويت، رفضها لترشح البرلمانىي السابق “عبد الحميد دشتي” لانتخابات مجلس الأمة القادمة، لتطاوله على المملكة، مؤكدة أن الحكومة كان عليها أن تسقط الجنسية عنه.

 
وتساءل رئيس الحركة “سعود الجحيلان” في بيان صحفي، “ماذا يريد دشتي؟ هل يريد إشعال حرب أهلية بين شعبي السعودية والكويت؟ هل يريد تدمير الخليج؟ ما هو الإشكال الذي قدمته الحكومة الكويتية في الانتخابات ضد المدعو دشتي؟ هل هو إشكال صوري أم ماذا؟ نريد أن يعرف الجميع الحقيقة”.

 
ولفت “الجحيلان” إلى أن “المملكة أثبتت أخلاقها وطيب تعاملها من خلال عدم الاكتراث بما يفعله هذا “الجويهل” “على حد وصف البيان”، ووقفت بكل قوة مع الكويت في جميع الأزمات”، داعيًا المملكة إلى رفع مذكرة للإنتربول للقبض عليه.

 
وتابع الجحيلان: “المنطقة العربية على صفيح ساخن ودشتي يصول ويجول بين سوريا ولبنان وبعض الدول العربية والأوروبية، ويتفاخر بالتقاط الصور مع الظلمة والجبابرة أمثال الطاغية بشار الأسد، وفي لسانه القذر الشتيمة لا تتوقف عن التعدي على السعودية، ومن المفترض استئصاله بتهمة الخيانة العظمى للأمة والوطن والخليج”.

 
وطالب “الجحيلان” بتكاتف الجميع حول موقف المملكة في الدفاع عن الأمة الإسلامية و”قطع ألسنة الزنادقة ووقف الأصوات النشاز”، حسب وصفه.

 
يذكر أن المحكمة الإدارية في الكويت قد إصدرت حكمًا يوم الثلاثاء الماضي، بالسماح لدشتي بالترشح لانتخابات البرلمان عبر الوكالة التي قدمها نجله طلال.