الحكومة اليمنية تحدد خارطة طريق سريعة لاحلال السلام

فهمي الشرفي (صدى):
حددت الحكومة اليمنية خارطة طريق سريعة لإحلال السلام في البلاد، تمثلت أبرز خطوطها في تسليم المليشيا لسلاحها وانسحابها من المدن التي تسيطر عليها بالقوة.

وأوضح رئيس الحكومة أحمد عبيد بن دغر - خلال لقائه اليوم في مدينة الرياض- سفير اليابان لدى اليمن كاتسويوشي هياشي أن الطريق السريع للسلام له مفتاحين رئيسيين الأول هو تسليم المليشيا لسلاحها والثاني انسحابها من المدن التي تسيطر عليها بالقوة, مشيراً إلى أن الذهاب نحو السلام الدائم والشامل يعتبر شرط أساسي لتحقيق التنمية.

وذكرت وكالة الأنباء اليمنية الرسمية, أن الجانبين بحثا خلال اللقاء الوضع الصحي والخدماتي في المناطق المحررة والأولويات التي تسعى الحكومة لتنفيذها من خلال تواجدها وعملها في العاصمة المؤقتة عدن وأبرز الصعوبات التي تواجه عمل الحكومة والتي تحتاج إلى تعاون الدول المانحة والداعمة لليمن.

من جهته, ثمّن السفير الياباني تحرك الحكومة وتواجدها في العاصمة المؤقتة عدن واصفاً تلك الخطوة بالشجاعة, موضحاً أن بلاده قدمت مساعدات لليمن بمبلغ 42 مليون دولار، إضافة إلى اعتمادها منحة جديدة قيمتها (5،6) مليون دولار, وأنها ستبذل المزيد من الجهود من أجل مساعدة الشعب اليمني.

التعليقات

اترك تعليقاً