نسخة
الأعداد السابقة للصحيفة
February
<
2021
>
أحد
إثنين
ثلاثاء
أربعاء
خميس
جمعة
سبت
مؤتمر للوقاية من الحريق تنظمه «هيئة المهندسين» الشهر المقبل

علي القحطاني (صدى):
تحت عنوان «الالتزام بمعايير السلامة واجب وطني» تنظم الهيئة السعودية للمهندسين، المؤتمر السادس للسلامة والوقاية من الحريق بالتعاون مع عدد من الشركات والمؤسسات والهيئات والجهات الحكومية ذات العلاقة، ومختلف الدول العربية، وذلك في فندق «شيراتون» في الدمام، خلال الفترة 9 حتى 10 صفر (نوفمبر) المقبل.

وأوضح الأمين العام للهيئة الدكتور حسين الفاضلي أنه «تم اختيار 33 ورقة عمل تناولت محاور المؤتمر المختلفة، سيتم عرضها ومناقشتها في الجلسات على مسارين من قبل 33 محاضراً وخبيراً في مجال السلامة والوقاية من الحريق من المملكة ودول الخليج وأميركا وبريطانيا».

وبين الفاضلي أن محاور المؤتمر هي: الاستعداد لمواجهة الكوارث الصناعية، تقدير قيمة المخاطر للحرائق الصناعية، أنظمة الحماية من الحرائق (تصميم، تركيب، صيانة، اختبار، تفتيش)، الحماية من الحرائق في المباني متعددة الطوابق، أنظمة الحماية من الحرائق المفاجأة ومجهولة المصدر، التدريب والتعليم من الحرائق، مكافحة الحرائق الصناعية، إدارة الحوادث.

ويشارك في أنشطة المؤتمر العديد من المهندسين والخبراء والمتخصصين في الأمن والسلامة والحماية من المملكة ودول مجلس التعاون الخليجي، و من دول الشرق الأوسط والشركات المصنعة والمهنيين المتخصصين من جميع أنحاء العالم.

ويهدف إلى توفير فرصة تعليمية للراغبين في معرفة المزيد عن السلامة من الحرائق في منشأة رئيسة مثل مصافي والبتروكيماويات ومرافق التخزين الهيدروكربونية ونظام نقل الوقود، المنشأة التعليمية، مركز التسوق والمباني المرتفعة. ويعد المؤتمر فرصة للمختصين وللمصنعين في نظام الحماية من الحرائق للالتقاء ومناقشة الحلول الهندسية والتحديات التي تواجه المتخصصين للحماية من الحرائق في المنطقة.

ويقام على هامش المؤتمر معرض متخصص عن السلامة والوقاية من الحريق، والذي يعد المنصة الأبرز في مجال الأمن والسلامة في منطقة الشرق الأوسط في الوقت الحالي. تعرض فيه الجهات المشاركة خططها وتجاربها وتقنياتها في مواجهة الحرائق.

التعليقات

اترك تعليقاً