بدا المدرب الإسباني لفريق مانشستر سيتي الإنجليزي في حالة من الحزن بعد المباراة الأخيرة للفريق في دوري أبطال أوروبا أمام فريقه السابق برشلونة، والتي خسرها فريقه برباعية نظيفة في ملعب الكامب نو.

وفي مؤتمره الصحفي الاستعدادي لمباراة ساوثامتون في البرمييرليج عن بعض الأخطاء التي وقع فيها الفريق، بالإضافه إلى خطته في تلك المباراة الكارثية.

وعن خطأ لاعب الفريق وحارسه الأساسي كلاوديو برافو، قال جوارديولا: ” خطأ برافو؟ كنت أعلم أنهم سينتقدونه كثيراً إن وقع في الأخطاء، لكن عليه تقبل الأمر والنظر للأمام”

وعن الاختيارات الخاصة بالتشكيلة الأساسية للقاء، قال بيب: ” كومباني لم يكن جاهزاً بما فيه الكافية ليشارك. أما أجويرو، فقد كان قرار عدم إشراكه تكتيكياً لأنني كنت أريد لاعباَ إضافياً في الوسط”

وأكمل: ” تحدثت إليه قبل المباراة وبدا متفهماً جداً. فكرت في إشراكه في الدقائق الأخيرة عند شعور مدافعي برشلونة بالتعب. إذا أراد الرحيل، سيكون هذا قراره. أنا أحترمه كثيراً”

وأكدت تقارير صحفية إنجليزية رغبة المدير الفني الإسباني في إخراج أجويرو خارج قلعة السيتي في فترة الانتقالات الصيفة المقبل، على أن يكون بديله في الفريق لاعب فريق بروسيا دورتموند أوبماميانج الجابوني، والذي سوف يتصارع جوارديولا عليه مع فريق ريال مدريد الذي يستهدف اللاعب أيضا.