ارتفاع أسعار السكر بنسبة 45 %.. ومصادر: الزيادة ليست نهائية - صحيفة صدى الالكترونية
  • الثلاثاء 25

    يوليو

ارتفاع أسعار السكر بنسبة 45 %.. ومصادر: الزيادة ليست نهائية

ارتفاع أسعار السكر بنسبة 45 %.. ومصادر: الزيادة ليست نهائية
على القحطاني(صدى):
أرتفعت أسعار السكر خلال شهر بنسبة تراوحت بين 30-45%، فيما أكدت مصادر أن تلك الزيادة ليست نهائية متوقعه الإستمرار فى زيادة الأسعار بمعدل ثلاثة ريالات أسبوعيا للكيس «50 كيلوغراما» و ريال واحد للكيس 10 «كيلوغرامات» لافته إلى أن السعر المستهدف بالنسبة للكيس الكبير سيراوح بين 150 – 155 ريالا في غضون الأسابيع القادمة.
وأضافت ” مصادر ” أنه كان هناك تحرك من جانب إحدى الشركات لزيادة السعر بمقدار 15 ريالا دفعة واحدة بيد أن الضغوط الممارسة على الشركة من الجهات المختصة حالت دون الإقدام على مثل هذه الخطوة.
وأشارت ” المصادر ” إلى أن مسلسل زيادة أسعار السكر انطلق مع شهر سبتمبر الماضي،وأرجعت ذلك نتيجة للزيادة الكبيرة في البلد المصدر «البرازيل»، الأمر الذي ساهم في ارتفاع التكلفة التصنيعية على المصانع، لافتة إلى أن السكر من السلع التي تتأثر أسعارها بالسوق العالمي.

16 تعليق

[ عدد التعليقات: 1020 ] نشر منذ 9 شهور

هذي اولى بركات البدلات والعلاوة

[ عدد التعليقات: 1020 ] نشر منذ 9 شهور

شباب علمو الشركة حقت السكر إن الرواتب ما زادت عشان يرفعون السعر لا يكونون فاهمين السالفة غلط ، العلاوة والبدل بح .

[ عدد التعليقات: 448 ] نشر منذ 9 شهور

حرر الرد

[ عدد التعليقات: 46 ] نشر منذ 9 شهور

الحمدلله ما أشتري السكر لبيتي نهـــائيا ، لأنني اعتبره سُم ،
يا جماعة الخير ابتعدوا عن هذا السم ، الناس كل يوم تشرب شاهي وشوف كم بياله تحط في البراد ..

السكر والسكريات مجرد انك تشربها تتحول إلى دهون في الجسم وتتخزن ..

البديل هو المحليات الطبيعية ،، مثل ستيفيا .. اصله من نبته اسمها ستيفيا وحاجة طبيعية ولا فيها ضرر ولا فيها حتى كمان واحد كالوري .. حاجة محسوبة عليك ببلاش ..

اشتروا صحتكم ..

[ عدد التعليقات: 93 ] نشر منذ 9 شهور

يا سبحان الله يا تجار السعودية
اذا ارتفع السعر دولياً على طول يرفعون الاسعار بلمح البصر هذا ومخازنهم في بضائع تم شراءها با السعر السابق تكفي على الاقل ستة اشهر ويرفعون السعر

اما اذا هبطت الاسعار من الدول المصدرة لا تنزل الاسعار وتقوم با التحجج انها تملك مخزون بضائع تم شراءها با اسعار مرتفعت

يجب على وزارة التجارة التدخل

[ عدد التعليقات: 5 ] نشر منذ 9 شهور

لا حول ولا قوة الا بالله اكيد عاطين السكر لمصر طيب ويش رايكم تجيبوا المصريين و حنا نروح مصر ازين

[ عدد التعليقات: 1020 ] نشر منذ 9 شهور

يا سلطان كم سعر ستيفا هذا اللي تقول ولا يكون هو عدى عليه الغلاء .

[ عدد التعليقات: 1509 ] نشر منذ 9 شهور

لا يمكنني ان ادافع عن سعر السكر حتي لوتضاعف سعرها كما لم استطيع ان ادافع عن سعر السيكارة. كلاهما سم قاتل، واضف صوتي الي الاخ سلطان وانصح الشعب ان يفطم لسانه ومعدته عن التبغيات والسكر ويقلل من الرز والخبز. كلها مضرة للصحة وخاصة عند زيادة الاستهلاك من حده.

[ عدد التعليقات: 160 ] نشر منذ 9 شهور

الاخ سلطان ماهو الستيفيا ذا والله اول مره اسمع فيه ياليت تفيدنا. وتعطينا اسمه المعروف عند التجار

[ عدد التعليقات: 448 ] نشر منذ 9 شهور

الستيفيا هي نبتة معمرة اوراقها تشبه نبتة الاكسفيا تكثر في دولة البرازيل والإكوادور تعتبر هذه النبتة صحية لكن إذا زاد كمياتها تعتبر سامة جدا .

[ عدد التعليقات: 5955 ] نشر منذ 9 شهور

شكل التجار فاهمين القرارات خطاء وقاطعوهم لا احد ياكل ولا احد يشرب موت جماعي

[ عدد التعليقات: 1732 ] نشر منذ 9 شهور

الله يكون في عون المتقاعدين ومستفيدين الضمان الإجتماعي وذوي الدخل المحدود

على إرتفاع الأسعار الجنوني القادم والسكر هو أول سلعة ترتفع ليس لغلاء السلعة في

موطنها وإنما الحقيقة التي نسيها الجميع هي ( رفع الدعم الحكومي للسلع الأساسية )

ومن ضمنها السكر والقادم أقسى وأمر .

أين الدعم المادي المباشر ألذي تحدثوا عنه قبل أيام لأصحاب الدخل المحدود ومستفيدين

الضمان الإجتماعي والمتقاعدين حتى لا يتأثروا برفع الدعم الحكومي عن السلع الأساسية

هاهي الحكومة ترفع يديها من دعم السلع الأساسية فأين ماوعدت به ؟

ألله يستر مما هو آت ألله يستــــــــــــــــــــــــــــــــــــــر .

[ عدد التعليقات: 30 ] نشر منذ 9 شهور

وين حماية المستهلك كل تاجر يرفع على مزاجه لاكن على قول المثل من أمن العقوبه أساء الأدب .