• الثلاثاء 16

    يناير

شراكة جديدة بين المملكة وقناة السويس المصرية بقيمة 500 مليون دولار

شراكة جديدة  بين المملكة وقناة السويس المصرية بقيمة 500 مليون دولار
القاهرة(صدى):

قامت مؤسسة الخبرات السعودية بتوقيع عقد شراكة مع هيئة قناة السويس المصرية، بقيمة 500 مليون دولار، لتأسيس شركة مساهمة مصرية تحمل اسم “قناة السويس للحديد والصلب”، تتولى إنشاء مصنع للحديد والصلب في العين السخنة بمنطقة شمال غرب خليج السويس الصناعية باستثمارات تصل إلى مليار دولار.

وأوضحت هيئة قناة السويس أن قيمة التعاقد تبلغ 500 مليون دولار، وتصل قيمة الاستثمارات المتعاقد عليها لإنشاء المشروع مليار دولار، حيث سيتم إنشاء المصنع على الأرض المملوكة لقناة السويس، موضحة أن الطاقة الإنتاجية المستهدفة للمشروع تبلغ 1.2 مليون طن سنويًا.

ووفقا لهيئة قناة السويس فإن المصنع يعد نواة لإنشاء مجمع لصناعات الحديد والصلب بأنواعه المختلف حيث بلغ إجمالي إنتاج مصر من الحديد خلال عام 2015 نحو 6.8 مليون طن، بينما بلغ حجم الطلب بالسوق 10.9 مليون طن.

ومن جانبه اوضح الفريق مهاب مميش رئيس الهيئة أن هذا التعاقد يأتي في إطار السياسة التي تتبعها الهيئة حاليًا لتطوير شركاتها التابعة وإنشاء شراكات جديدة مع الشركات والمؤسسات العالمية للاستفادة من الموقع الجغرافي لمصر، بهدف زيادة الدخل القومي وتوفير فرص عمل للشباب، مضيفا أن توقيع هذا العقد يأتي في إطار العلاقات الأخوية المصرية السعودية وتشجيع فرص الاستثمار العربي في مصر.

ومن ناحيته، أكد الأمير وليد بن سعود الممثل عن مؤسسة الخبرات السعودية أن هذا العقد يأتي كبداية لسلسلة من التعاقدات على إنشاء مزيد من الصناعات في مصر، والتعاون بين المؤسسات والهيئات الاقتصادية والصناعية في البلدين الشقيقين.

   


14 تعليق

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ سنة واحدة

لا تعليق

[ عدد التعليقات: 15308 ] نشر منذ سنة واحدة

فكره ممتازه لحاجة الناس للحديد في الكثير من المشاريع المستقبليه

[ عدد التعليقات: 1 ] نشر منذ سنة واحدة

يدك ل مدت وفاء لاتحرى وش تجيب .. ان كان جتك سالمه حب يدك وخشها ..

[ عدد التعليقات: 328 ] نشر منذ سنة واحدة

لاتعليق

[ عدد التعليقات: 597 ] نشر منذ سنة واحدة

لااااتعليييق!!!!

[ عدد التعليقات: 1053 ] نشر منذ سنة واحدة

فكرة ممتازة لسد العجز في السوق المصرية كون الطلب حوالي 11 مليون طن والمتوفر حولي 8 وأيضاً سيسهم في خفض أسعار الحديد في مصر .

[ عدد التعليقات: 243 ] نشر منذ سنة واحدة

رجعو البدلات طيب

[ عدد التعليقات: 16 ] نشر منذ سنة واحدة

تحياتي للسيسي

[ عدد التعليقات: 537 ] نشر منذ سنة واحدة

حرر الرد

[ عدد التعليقات: 1463 ] نشر منذ سنة واحدة

افا ياذا العلم حنا وش نبي باابو الطعميه النصاب

[ عدد التعليقات: 1463 ] نشر منذ سنة واحدة

اي والله رجعوا بدلات العسكر

[ عدد التعليقات: 1463 ] نشر منذ سنة واحدة

اي والله رجعوا بدلات العسكر

[ عدد التعليقات: 506 ] نشر منذ سنة واحدة

الى مريض العقل والقلب المسمى (حنينى) والله اشك فى انتماءك فكل تعليقاتك الفجة المبتذلة لا هدف لها الا احداث الفتنة بين السعودية ومصر -ثم ان ابوطعمية كما تدعوه كثير منهم يعملون فى ارض الحرمين الشريفة وهم بالتاكيد اكثر افادة للبلاد من المختلين امثالك النائمون على بطونهم امام النت ليل نهار لاهم لهم الا السخرية من خلق الله والوقيعة بين المسلمين اسال الله ان يخلص الدنيا منك وامثالك المجندين لتفرقة شمل المسلمين

[ عدد التعليقات: 1463 ] نشر منذ سنة واحدة

يكون بعلمك يالبراغى انا سعودي ابا عن جد وغيرتي على بلدي السعوديه اقوى منك وانتماءي لبلدي السعوديه لاانت ولا امثالك يشككني فيها
لكن اللي ازعلني على مصر يالمروح تصويتهم مع روسيا لصالح نظام بشار اهولاء يستحقون المساعده انا لااقصد الشعب المصري انا اقصد ابن الكلب السيسي فشعب مصر لهم مني كل التقدير والاحترام ام حكامهم يعقبون مثل ماتعقب انت على كلامك