تمكنت الجهات الأمنية في شرطة العاصمة الرياض من القبض على وافد سوري، تورط في واقعة مساومة مواطنة على شرفها لتوظيفها، والتي انفردت بنشرها «صدى».
وأوضح العقيد فواز الميمان الناطق الإعلامي لشرطة الرياض أنه في ظل التنسيق القائم بين شرطة المنطقة والرئاسة العامة لهيئة الأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، وعلى ضوء ما تم رصده من قبل وزارة العمل والتنمية الاجتماعية عبر وسائل التواصل الاجتماعي من قيام وافد سوري الجنسية بابتزاز فتاة سعودية الجنسية مقابل توظيفها ومساومتها على شرفها مستغلاً حاجتها للعمل، عملت إدارة التحريات والبحث الجنائي بشرطة منطقة الرياض على جمع المعلومات اللازمة وتحديد هوية المتهم وضبطه حائزاً لجهاز الاتصال المستخدم، وتبين أنه (سوري الجنسية في العقد الثالث من العمر) يعمل بإحدى المؤسسات الخاصة بمواد البناء ويقيم بمحافظة الخرج.
وأضاف أنه تم التحفظ على المتهم وإيداعه مركز الشرطة المختص، وإشعار فرع هيئة التحقيق والادعاء العام لتطبيق نظامي الإجراءات الجزائية ومكافحة الجرائم المعلوماتية بحقه حسب الاختصاص.
وكان ناشطون على موقع «تويتر» تداولوا قبل أيام صوراً لمحادثة «واتسآب»، قالوا إنها لمواطنة ومقيم يعمل مديراً لإحدى الشركات، وتظهر ابتزاز المدير للمواطنة ومحاولة استدراجها مقابل توظيفها.
وأعلنت وزارة العمل والتنمية الاجتماعية في وقتها عدم تلقيها أي شكوى حول مساومة أجنبي لمواطنة سعودية على شرفها من أجل توظيفها، ودعت في حينها مَن يملك أي معلومات عن الواقعة لسرعة الإبلاغ من منطلق الوطنية والمصلحة العامة.