كشفت صحيفة هندية تفاصيل إقدام حاج هندي على تصرف غريب قبل مغادرته المملكة في أعقاب إنهائه فريضة الحج هذا الموسم، مما تسبب في احتجازه لفترة قبل أن يتم الافراج عنه.

وقالت صحيفة “تايمز أوف إنديا” – في تقرير لها اليوم السبت- لإن لجنة الحج التابعة لولاية تلينجانا الهندية تلقت معلومات من المملكة عن احتجاز حاج هندي يدعى بشير الدين “63 عاما”؛ بسبب إقدامه على ارتكاب سلوك سفيه وغريب، أثناء مغادرته المدينة المنورة عائدا إلى بلاده الأسبوع الماضي.

ونقلت الصحيفة عن مصدر بلجنة الحج التابعة لولاية تلينجانا، قوله إن الحاج الهندي “بشير الدين”، وهو موظف متقاعد كان يعمل لدى إدارة البريد بالهند، أثار دهشة الجميع عندما رفض تجاوز مكتب موظف الجوازات بالمطار إذ ظل يطالب الموظف بأخذ بصمة إصبعه ليتأكد من هويته قبل أن يغادر، وهو ما كشف عن مفاجأة لاحقا.

وتابع المصدر حديثه عن الواقعة قائلا، إنه من سوء حظ بشير الدين أن بصمة الإصبع التي ظل يطالب المسؤولين بالمطار بأخذها منه ليتأكدوا من هويته لم تطابق مع البصمة الموجودة بأجهزة المطار سابقا ما جعل سلطات المطار تقوم بتوقيفه ومنعه من السفر.

وقال المصدر إن تصرف بشير الدين أثار دهشة الجميع نظرا لأنه من المعروف أن السلطات بالمملكة تقوم بأخذ بصمات الحجيج قبل أن تسمح لهم بدخول المملكة ولا تهتم بأخذ بصماتهم قبل مغادرة المملكة.

ونقل الموقع عن القنصل العام الهندي بجدة قوله، إن القنصلية الهندية قامت بحل الأزمة مع السلطات السعودية واستطاعت الحصول على موافقة السلطات بالإفراج عن بشير الدين، فيما لاتزال القنصلية تعمل على إنهاء الإجراءات المطلوبة لاستكمال أوراق السفر الخاصة بالحاج الهندي وابنه “محمد فهيم الدين” الذي أصر على البقاء في المملكة ليطمئن على والده.

وأكد القنصل الهندي بجدة أن بشير الدين وابنه سيتمكنان من العودة قريبا إلى الهند وأن المسألة مسألة وقت فقط.