أخلت إدارة مدرسة وراخ الثانوية الواقعه بمركز وراخ التابع لمحافظة العقيق بمنطقة الباحه جميع طلابها من مبناها وتحويلهم إلى مدرسة طلاب المرحله الإبتدائيه القريبه منها بعد أن حدث هبوط في المبنى .
و تساءل عدد من أولياء الأمور عن دور الإدارة العامة للأمن والسلامة المدرسية بإدارة التعليم خلال فترة الإجازة الصيفيه من متابعة حالة المدارس بالمنطقة من التأكد من صيانتها وتوفر كافة وسائل السلامه بها وتوفير كل ما من شأنه قبل بداية العام الدارسي مطالبين بالوقت نفسه إدارة التعليم بإيجاد الحلول الفوريه والعاجله.
كما أوضح المتحدث الرسمي لإدارة التعليم بالمنطقه بأنه حدث هبوط في المبنى الأساسي لمدرسة وراخ الثانوية، وعلى الفور وجه مدير تعليم المنطقة الأستاذ- سعيد مخايش- بتشكيل فريق عمل للتأكد من إمكانية معالجة الأضرار قبل بدء الدراسة، إلا أن اللجنة إفادة بأن الأضرار تحتاج إلى معالجه أساسية للمبنى تحت إشراف هندسي لوقت طويل .
وتابع؛ وبناءً عليه وحرصاً من الإدارة على سلامة أبنائها الطلاب ومعلمي المدرسة أُتخذ قرار بنقل الطلاب لمبنى المدرسه الإبتدائيه المجاوره، على أن تكون الدراسه في الفتره المسائيه وتم إبلاغ أولياء الأمور بقرار الإدارة الذي حضى بترحيب من قبلهم معربين عن شكرهم على حرص الإدارة على سلامة الطلاب والعمل على إيجاد الحل الفوري، وتم إبلاغ سمو أمير المنطقة وتم إبلاغ وزارة التعليم بذلك .
حيث تم مخاطبة الشركة المُنفذه للبدء في أعمال الصيانة والمعالجة، كون صيانة المبنى ومعالجة الهبوط الذي حدث بموجب العقد المبرم يلزم الشركة بمباشرة العمل لتنفيذ أعمال الصيانة ومعالجة الأضرار.