أشاد مدير عام التطوير الإداري بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور صالح الزهراني بالجهود الكبيرة، والأعمال الجبارة التي تبذلها المملكة العربية السعودية في سبيل خدمة كتاب الله تعالى والعناية به وتكريم أهله على المستويين المحلي والدولي.

وقال الدكتور الزهراني بمناسبة فعاليات مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتجويده وتفسيره التي ستقام بالمسجد الحرام في 21 محرم الجاري في دورتها 38: إنَّ الأمة بخير، وتصير إلى خير ما دام فيها من يرعى كتاب الله تعالى، ويعتني به، ويبذل الغالي والنفيس في مجال تعليمه ونشره والتحفيز لحفظه وتلاوته وتفسيره.

وأوضح أن مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم فيها رسالة تأكيد على منهج هذه البلاد المباركة، الذي يقوم على توقير جناب دين الله تعالى، واتخاذ القرآن الكريم منهجاً ودستوراً ومصدرا للحكم والتقاضي في شؤون الحياة كلها.
وأضاف الزهراني: أنَّ إقامة المسابقات القرآنية منهج رصين مبارك سار عليه ملوك هذه البلاد منذ عهد الملك المؤسس عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود ـ رحمه الله ـ حتى يومنا هذا، داعياً الله عز وجل أن يجعل ذلك في ميزان حسناتهم.