أعلن الأمين العام لمسابقة القرآن الكريم المحلية والدولية بوزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد الدكتور منصور بن محمد السميح اكتمال الاستعدادات لتنظيم الدورة الثامنة والثلاثين من مسابقة الملك عبدالعزيز الدولية لحفظ القرآن الكريم وتلاوته وتفسيره التي تقام نهاية الشهر الجاري في المسجد الحرام بمكة المكرمة.

وأبان السميح أن الأمانة العامة لمسابقة القرآن الكريم متهيئة لاستقبال المتسابقين والمتدربين والضيوف، مؤكداً على أن خطة المسابقة وضعت بكل دقة وعناية، والسير عليها بخطى ثابتة، الأمر الذي يكفل – بمشيئة الله تعالى –  تميزها وظهورها بالصورة المثلى التي تليق بأهل القرآن الكريم.

وكشف الأمين العام عن بعض البرامج التي تقوم بها وحدات المسابقة كالدورات التدريبية، وزيارة المدينة النبوية، والجولة على المشاعر المقدسة، وزيارة أئمة الحرمين، ومصنع الكسوة، ومعرض الحرمين، وإقامة المسابقات الثقافية اليومية، وتوزيع الجوائز التشجيعية.

مشيراً إلى أن الأمانة العامة للمسابقة تحتفي بأهل القرآن من لحظة وصولهم حتى مغادرتهم بفريق متكامل وعمل منظم وخطة مدروسة إضافة إلي التجهيزات الإعلامية والإذاعات المسموعة والصحف  المقروءة وشبكات التواصل الاجتماعي .