أعلن رئيس محاكم إيران في مدينة شاوور شمال الأحواز العاصمة مجيد أفراخته عن تطبيق قرار جمع الأطباق اللاقطة وأجهزة الستالايت وعزا الأسباب إلى محاربة التكفيريين والغزو الثقافي على حد زعمه مهددا بمعاقبة كل من يملك أو يصلح أو يوزع هذه الأجهزة.

وقالت مصادر المكتب الإعلامي لحركة النضال العربي لتحرير الأحواز -أحوازنا- إن في الأيام القليلة الماضية داهمت السلطات الإيرانية عشرات المنازل في قرية العلوية إحدى القرى التابعة لمدينة شاوور واستولت على 15 جهاز ستالايت.

وقد أصدرت السلطات الإيرانية أوامر إلى جميع المراكز الأمنية والشرطة والأمن الجنائي في مدينة شاوور تقضي بمصادرة الصحون اللاقطة واعتقالها أصحابها ومعاقبتهم. وتعاقب القوانين الإيرانية في الأحواز كل من يمتلك جهاز ستالايت بالسجن وغرامة مالية ما بين 30 مليون ريال و300 مليون (800 دولار إلى 8000 آلاف دولار).

وتزامنا مع هذه الحملة في الأحواز تحدث الملا محمد حسن زماني معاون رئيس الحوزات للشؤون الدولية، عن ضرورة استخدام أدوات حديثة لنشر العقيدة “الصفوية” وحث على استخدام الفضائيات وجميع وسائل وشبكات التواصل الاجتماعي لنشر هذه العقيدة. كما أنه أكد تأسس شبكة فضائية باسم الشبكة العالمية للولاية (شبكة جهاني ولايت) تحت إشراف المرجع الصفوي المتطرف مكارم شيرازي وأضاف قائلا “إن رئيس الحوزات في إيران “آية الله” اعرافي عازما على توسيع مشروع استخدام الشبكات الفضائية بالمستقبل”.

الجدير بالذكر أن إيران تصرف عشرات المليارات لتأسيس قنوات فضائية واستخدام شبكات التواصل الاجتماعي لاختراق المجتمعات العربية والإسلامية وتفتيتها خدمة لمشروعه الصفوي، بينما يمنع امتلاك الصحون اللاقطة في الأحواز ويقمع مستخدميها خوفا من انتشار الوعي الوطني والتصحيح العقدي بين الشعب العربي الأحوازي.