أطلقت اليوم كلية الاتصالات والإلكترونيات بمحافظة جدة؛ برنامج “الانتخابات الموجه للمتدربين”، لمدة أسبوع، بهدف إشراك المتدربين في تحقيق التطلعات نحو بيئة تدريب متكاملة؛ حيث سيكون للمتدرب دور هام وفاعل في تحقيق بيئة تدريب متكاملة الأطراف والعمل المشترك.
وقال المهندس “فهد بن عبود العامودي”عميد الكلية، أن هذه الانتخابات من شأنها مد جسور التواصل الدائم بين إدارة الكلية والمتدربين وإعداد المتدرب لبناء شخصية متميزة وطموحة وقادرة على اتخاذ القرار، وإيصال صوت المتدرب بكل أمانة لمراكز اتخاذ القرار في الكلية، إضافة لغرس مبادئ الشعور بالمسؤولية والأمانة لدى المتدربين.
وتابع، أنه يتيح الفرصة للمتدربين المشاركة في تحمل مسؤوليات التخطيط والتنفيذ والتطوير والمتابعة والتقويم، ويسعى إلى تعزيز روح التعاون ومفهوم العمل الجماعي بين المتدربين، وكذلك تنمية روح الحوار واحترام الرأي الآخر.
وأشار “العامودي” إلى أنه تم استكمال كافة المراحل التي كان من ضمنها تعريف المتدربين آلياتِ الانتخاب والدور المطلوب منهم للتصويت والترشح، مشيراً إلى أن هذه التجربة تتصدر اهتمامات الكلية لجعل العضو المُنتخب ممثلاً لزملائه، وليكون قادراً على تعزيز المفاهيم الثقافية والمشاركة الفاعلة في مراكز الإبداع والأنشطة والبرامج المختلفة.
وأضاف، أن الكلية انفردت بهذه التجربة إيماناً منها بأن المتدرب هو العميل الأهم الذي يتم دائماً التخطيط من أجله لتذليل أي معوقات قد تواجهه، مشدداً على أن المتدرب المؤهل هو الاستثمار الحقيقي في سوق العمل، ومن هذا المنطلق وضعت المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني حزمةً واسعة من البرامج والخدمات الأخرى التي تصب في إعداد وتأهيل المتدرب وفق معايير الجودة العالمية.