التقى اليوم الأمير الدكتور “فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز” أمير منطقة القصيم رئيس مجلس التنمية السياحية بالمنطقة، بمقر الإمارة ، طلاب جامعة طيبة بمنطقة المدينة المنورة ، الذين يزورون المنطقة حالياً ضمن برنامج “عيش السعودية”، الذي تنظمه الهيئة العامة للسياحة والتراث الوطني وشركائها من القطاعين العام والخاص.
ورحب أمير منطقة القصيم بهم فى الإمارة التي تفتح ذراعيها للشباب ولأطياف المجتمع جميعهم من مناطق المملكة ، متمنياً لهم طيب الإقامة في المنطقة ، لافتاً الانتباه إلى أن منطقة القصيم لديها كنوز تراثية ، وأثرية ، وتاريخية ، ومنجزات حضارية ، وتطورات مستقبلية تخدم أهالي المنطقة وزوارها.
وقال: تزخر المنطقة بمواقع عدة تستحق الإطلاع والتعرف عليها كما هو الحال في بقية مناطق المملكة ، التي تزخر بعمق تاريخي ومعالم أثرية وتراثية متصلة عبر مراحل التاريخ ، التي تعكس مجد هذا الوطن ، إذ أنه يجب على أبناء هذا الوطن أن يفخروا ويعتزوا بما حققه وطنهم المجيد في الماضي والحاضر ، والمستقبل المشرق بإذن الله من خلال رؤية 2030 ، مؤكداً أهمية تعاون جامعة القصيم مع برنامج “عيش السعودية” ليكون له دور أكثر في المنطقة.
ودعا “فيصل” الجميع بما فيهم الطلاب إلى تفعيل مواقعهم في برامج التواصل الاجتماعي في الجانب الإيجابي ، من خلال إطلاع الجميع مالدى المنطقة بوجه خاص والمملكة بوجه عام في نشر المواقع السياحية في وطننا ، متمنياً أن يكونوا سفراء بارين لبلدهم ، من خلال نشر الجوانب الإيجابية فيه.
واقترح أن تتبنى منطقة القصيم تجمع وطني للشباب من جميع أنحاء المملكة ، وتوفير فريق عمل من الشباب لذلك الخصوص ، بتعاون عدة جهات منها إدارة تعليم المنطقة ، وجامعة القصيم ، وفرع هيئة الرياضة بالمنطقة ، لكي نرى جميع أبناء الوطن في مكان واحد ، ونستمع إلى مالديهم من رؤى ومقترحات تخدم الشباب ، لافتاً سموه الانتباه إلى أن المنطقة لديها مجلس للشباب ، لتفعيل دورهم الكبير في بناء الوطن ، وقيادة ملحمة التنمية في هذه البلاد المباركة.
وأوصى أمير القصيم الطلاب بتقوى الله، وأن يكونوا بارين لهذا الوطن الغالي، وأن يظهروا للعالم كله وطنيتهم ومدى تكريسها داخلهم، وبعدهم عن الفكر الضال ، متمنياً لهم التوفيق والسداد ، مرحباً باستماع ملاحظاتهم وتقويم شيء معين أو تعديله من خلال زيارتهم للمنطقة.

 

 

44bdb060-f1ec-4fe3-a51e-57767ee3cfc6

 

 

245ec019-47b8-4262-93a4-c64d942418ba