بحضور عدد من الإعلاميين والمختصين من المحافظة وخارجها وبحضور أعضاء من ملتقى شباب الإعلام أقامت لجنة التنمية الاجتماعية في محافظة الافلاج ورشة عمل بعنوان (الإعلامي والأمل ) قام بادارتها ومناقشة محاورها الدكتور عبدالله الناهسي .

حيث رحب رئيس مجلس ادارة لجنة التنمية الاجتماعية بمحافظة الأفلاج الشيخ مرضي الحبشان بالحضور منوها بضرورة عقد مثل هذه الورش والندوات وأثرها الفاعل في التطوير وتنمية المهارة لدى الحضور أيا كانت تخصصاتهم .

وأضاف الحبشان أن لجنة التنمية ترحب بأي وقت لأي مقترح من شانه تقديم المفيد والجديد للجنة من أجل القيام بدورها على أكمل وجه خدمة الأهالي محافظة الافلاج وقدم الحبشان شكرة لمحافظ المنطقة ولرجالها الأوفياء الذين ساندو وقدموا الدعم بالمال والجهد للجنة لتبقى اليوم محل اهتمام الجميع .

داعيا أهالي المحافظة للمشاركة في أنشطة وفعاليات اللجنة سواء الاجتماعية أو الرياضية أو حتى من خلال حضور ورش العمل والندوات والمحاضرات التى تعقد داخل مقر اللجنة .

بعد ذلك بدأت ورشة العمل حيث أوضح الدكتور عبدالله الناهسي أهم واجبات الإعلامي والتى تم تلخيصها بنقاط عده منها عدم تعارض ما ينشر مع سياسة الدولة و البحث عن الحقيقة والحديث عن المساهمة في القضاء على الظواهر السلبية وكذا تسليط الضوء عن الجوانب ذات القصور ومراعاة الوقت المناسب للنشر .

ثم تطرق الدكتور عبدالله الناهسي لدور المتحدث الرسمي في الجهات والوزارات الحكومية وضرورة تعاون الجميع مع الإعلاميين ووسائل الإعلام لوجود أمر سام كريم بضرورة رد المتحدث الرسمي عن أي استفسار من أي جهة إعلامية أو من يمثل تلك الجهة.

واختتم الدكتور الناهسي ورشة العمل بالقول بأن الإعلام هو تلاقي خبرات ونقل للفائدة مشيرا أن من أبرز مقومات نجاح الخبر هو إبراز الحلول من أجل معالجة أي مشكلة وبالتالي فإن الإعلامي هو مصدر ثقة للآخرين محذرا من انسياق البعض وراء الشائعات دون تثبت أو تحرى للحقيقة موضحا خطرها على الفرد والمجتمع.

مضيفا بأن الوطن مع قيادته يحتاج إلى بناء بأقلامكم واوراقكم وان ذلك سيتحقق بالتدريب والجلوس مع أصحاب الخبرة من الإعلاميين للسير على خطاهم.

 

0ea6f43d-1e01-4592-8288-ffa3a937257e

 

58cc2069-214a-4173-8b6e-111b7527f37c

c798450b-7a44-4262-b1dd-6b783b35bed7