اتهم مواطنون  «الجن» بالتسبب فى حرائق المنازل التى نشبت على التوالى فى 4 منازل في بلدة السلامة التابعة لمحافظة القنفذة جنوب مكة المكرمة، فيما ألزمت الحرائق رجال الدفاع المدنى بالمكوث فى البلده فإذا ما تنتهي مجموعة تستلم مهماتها أخرى لسرعة التجاوب مع حالات الحريق عند تكرارها .

وقال المواطن “إبراهيم مجدوع الغبيشي” إن الجن وراء هذه الحرائق والمستمرة لليوم السابع على التوالي في فترات متقطعة مشيرا إلى أن النيران اشتعلت فى منزله لأكثر من سبع مرات،ثم انتقلت إلى منازل 3 من أقاربه لافتا إلى أن النيران تضطرم مباشرة من دون وجود ما يستدعي أو يفسر سبباً لاشتعالها.

وتابع ” أن الحريق تسبب في تشريد سبع أسر تضررت هي وممتلكاتها ، واضطر أهل المنازل المتضررة أن يبيتوا بقية أثاث منازلهم خارجها حتى تنتهي الأزمة التي لا يجدون لها تفسيراً أو حلاً، إذ سبق أن احتفظ أحدهم بالأثاث في منزل أحد جيرانه ولكن الحريق طاردها مجدداً والتهمه عن بكرة أبيه.

ومن جانبه شكل رئيس مركز حلي إبراهيم العيافي لجنة تحقيق وتقصي لحالات الحريق المتكررة على أمل بأن تبدأ مهماتها خلال الأيام القليلة المقبلة، وتساعد في وضع حلول أمام الأزمة المتفاقمة .

وفى ذات “السياق ” أعلن مدير إدارة المساجد والدعوة والإرشاد في محافظة القنفذة محمد ابراهيم الشيخي أنه تمت مخاطبة عدد من الدعاة أهل الثقة في محافظة القنفذة بالوقوف على المنازل المتضررة في بلدة السلامة وتقديم الرقية الشرعية وكذلك تم توجيه مكتب الدعوة بحلي والقوز بالتناوب فيما بينهما لمتابعة تطورات ما يحدث .