تمكنت فرق الدفاع المدنى بالباحة، بمشاركة الهلال الأحمر والدوريات الأمنية والكهرباء، من إخماد حريق اندلع فى مدرجات زراعية بوادى العارجة ببنى حسن، وتم استكمال الإجراءات لتسليم المتسبب فى الحريق للجهات المختصة.

قال العقيد “جمعان الغامدي” المتحدث الرسمي للدفاع المدني بأن مركز القيادة و التوجية، تلقى الدفاع بلاغا بحريق فى وادى العارجة بمحافظة بنى حسن، وعلى الفور هرعت فرق الإطفاء والإنقاذ والإسعاف، وعند وصولهم وجد الحادث عبارة عن نشوب حريق في مدرجات زراعية فيها مجموعة من الأعشاب والحشائش والأشجار المثمرة، وتم تقييم الموقف من قبل مدير الإدارة والذي طلب تطبيق خطة الإسناد بين الإدارات نظراً لسرعة اشتعال الحريق الذي امتد إلى أفنية بعض المنازل المجاورة لموقع الحادث.

وتم دعم الموقف بفرق الإطفاء من كل من مركز قرن ظبي إدارة المندق مركز دوس، مركز بني سار، إدارة بلجرشي، إدارة القرى، إدارة الباحة، وكانت مساحة الحريق ٣٠٠ م * ٦٠٠ م، ساعد في ذلك سرعة الرياح ووجود الأعشاب و الحشائش اليابسة.

وأوضح أن إجراءات التحقيق الاولية والمعاينة كشفت أن سبب الحادث هو قيام أحد اصحاب المنازل المجاورة في إشعال النار بهدف التخلص من الأشجار والأشواك غير المرغوب فيها.

وأهاب العميد “أحمد الدليوي” مساعد مدير الدفاع المدني بمنطقة الباحة بجميع المواطنين في حالة رغبتهم بالتخلص من المخلفات الزراعية أخذ التصاريح اللازمة لذلك والتنسيق مع أقرب فرقة دفاع مدني وعدم التخلص بهذه الطريقة التي تقضي على هذي الثروة من الأشجار في منطقة الباحة.

 

 

6f75a2a6-e9a1-4e1d-87b4-8ce44cce0367

 

26c4731e-7ed7-44cd-b932-55b2a04d9d0e

 

392c89bc-ee99-42ec-9f11-bdd13a41efbf