اعترض عدد من أعضاء مجلس الشورى على اتفاقية تفاهم تم توقيعها في مجال السياحة بين المملكة وجمهورية صربيا، حيث احتوت المذكرة على نبذة تاريخية عن صربيا دون الإشارة للمعاناة والتعذيب الذي تعرض له المسلمون هناك خلال السنوات الماضية.
وطالب عضو المجلس الشيخ عازب آل مسبل فتح المجال لمناقشة الاتفاقية قائلا: علم الجميع ما تعرض له المسلمون من قتل وتعذيب خلال السنوات الماضية، كما نعلم ما تتعرض له الأقليات داخل صربيا، ومنها البوشناقية، فاستجاب رئيس الجلسة الشيخ عبدالله آل الشيخ لرغبة العضو في مناقشة الاتفاقية التي أيدها 85 عضوا، بينما عارضها (39).
واوضح الأعضاء أن لجنة الثقافة والإعلام اكتفت بإيراد معلومات تم نسخها من الإنترنت وليس من مصادر موثوقة، لافتين إلى أنه لا بد أن تتضمن الاتفاقية نصاً يحفظ حقوق المسلمين هناك، مشيرين إلى أن وسائل الإعلام بصربيا لا تزال تعمل على التحريض ضد المسلمين، وتصورهم على أنهم خطر.
وأكد أعضاء آخرون أهمية بناء أكبر عدد من الصداقات مع العالم، وتقليص الأعداء، مؤكدين أن التحديات السياسية التي تحيط بالمملكة تستدعي الحكمة والتروي في مثل هذه الاتفاقيات، مشيرين إلى وجود حالة من الاستقرار والتعايش بين البوسنة وصربيا.