قضت المحكمة الجزائية بمكة المكرمة، بمعاقبة شاب، بالسجن لمدة 6 أعوام والجلد 200 جلدة لتعديه على والدته بالقذف والسب بألفاظ خادشة للحياء أكثر من مرة، ومحاولة التعدي عليها بالضرب.

تعود أحداث الواقعة عندما تلقت الجهات الأمنية بلاغا من سيدة تدعي أنها تتعرض للشتم ومحاولة الضرب والقذف من ابنها،الذى يبلغ من العمر 30 عاما ويعمل “ممرض ” بالتحريض من زوجته التى كانت تسعى لإحداث الوقيعه بينهما دائما .

على الفور تم القبض على الأبن العاق والتحقيق معه وتسجيل جميع أقواله في محضر التحقيق، وتم تحويل ملف القضية إلى المحكمة للنظر فيه، وإصدار حكم شرعي بحقه.

تم تداول القضية خلال عدة جلسات انكر خلالها الابن ما نسب إليه، مدعيا بأن والدته تعاني من مرض نفسي، فيما أكد والدته بأنها نتيجة خشيتها على نفسها تقدمت بشكوى للجهات المختصة، ومن ثم أخذت تسرد معاناتها مع ابنها الذي أخذ يتطاول عليها بالقذف بشرفها ولم يكتف بذلك، بل حاول مرات عدة أن يعتدى عليها بالضرب، وأكدت أنها في كل مرة يقف بجانبها ابنها الأصغر الذي يحاول الدفاع عنها، ومنع شقيقه من التعدي عليها، ما يعرض الشقيق للضرب، والإهانة بالألفاظ من قبل المتهم .

وبعد ثبوت أدانة الأبن ” العاق ” اصدرت المحكمة قرارها المتقدم وذلك باعتبار أن ما قام به يعتبر جرما، ويخالف العادات والتقاليد، إلى جانب أنه أمر محرم يخالف تعاليم الدين الإسلامي.