أطلقت دار الرعاية الاجتماعية للمسنين بالرياض يوم الاحد غرة محرم 1438هـ برنامجا احتفاليا بمناسبة اليوم العالمي للمسنين الذي يصادف الأول من اكتوبر من كل عام . وسيمتد هذا البرنامج لـ 5 ايام على فترتين صباحية ومسائية .
واستهل البرنامج الإفتتاحي الذي رعاه مدير عام فرع وزارة العمل والتنمية الاجتماعية بمنطقة الرياض ابراهيم المنيع بحضور عدد من مدراء الفروع والمراكز الإيوائية ومسؤولين من وزارة الصحة ممثلة بالشؤون الصحية بمنطقة الرياض بمحاضرة عن داء السكري ، ومحاضرة اخرى عن الكوليسترول ، ثم فيلما وثائقيا عن اليوم العالمي للمسنين ، وكلمة للدكتورة ريم سميحان الشمري مدير ادارة البرامج الصحية والامراض المزمنة بالشؤون الصحيه ، ثم أعقبه تكريم الآباء المسنين بالهدايا وتكريم للمشاركين في البرنامج بدروع تذكارية ، واختتم البرنامج الصباحي بجولة في الدار للاطلاع على ماتقدمه للاباء من خدمات .
وفي الفترة المسائية احتضنت حديقة دار الرعاية حفلاً ترفيهيا برعاية بنك ساب حضره عدد من مسؤولي الوزارة ومدراء الفروع الايوائية وتخلله بعض الالعاب الشعبية والعرضة السعودية والسامري ووجبة عشاء بهذه المناسبه.
وفي اليوم الثاني تواصلت فقرات البرنامج حيث اقيمت احتفالية صباحية بمشاركة طلاب مدارس العليا تضمنت عروضا شعبية واناشيد ومشاهد تمثيلية معبرة ، مع تقديم هدايا للاباء المسنين .
بينما شهدت الفترة المسائية فقرات منوعة تحاكي الحدث قدمها اعضاء فريق طموح التطوعي . ويستكمل البرنامج في ايامه الثلاثة الاخيرة بفقرات منوعة مابين تثقيفيه وشعبية وترفيهية .
يأتي هذا البرنامج المتكامل ايمانا من وزارة العمل والتنمية الاجتماعية ممثلة بفرعها في منطقة الرياض بأهمية المشاركة في مثل هذه المناسبات لما لها من فوائد نفسيه واجتماعيه وصحيه تجاه الفئات المشمولة بالرعاية وفي مقدمتهم المسنين .

 

001