أكد وزير الطاقة والصناعة والثروة المعدنية المهندس خالد الفالح على أهمية تعاون القطاعين الخاص والحكومي في تأهيل الكوادر البشرية، داعياً القطاع الخاص إلى أداء دوره في تأهيل وتوظيف السعوديين، كون عدم حصول السعوديين على وظائف يعني الفشل.

و أشار الفالح خلال مشاركته في قمة رؤساء مجلس الإدارة والمديرين التنفيذيين الرابعة بالرياض أمس الى أن تطوير الموارد البشرية، وتغيير بعض الأنماط والمفاهيم أمران أساسيان لنجاح “رؤية2030″، مستدركاً بأنه لا يمكن تغيير ثقافة نحو 2 مليون في ليلة وضحاها، إنما المسألة بحاجة للوقت.

وأضاف الفالح، أن جميع الوزارات ترغب في التطوير، إلا أن وزارة الخدمة المدنية تقع عليها مسؤولية اتخاذ قرارات جريئة لكسر الأنماط وتغيير السلوك، مشيراً إلى أن تغيير سلوك الخريجين مسألة صعبة، إلا أنها مهمة.

ولفت الفالح إلى أن الخصخصة تهدف إلى تنويع مصادر الدخل وتحسين مستوى المعيشة والرضا الاجتماعي للمواطنين، وكون 70% من مواطني المملكة هم دون الـ30 عاماً، فهذه الغالبية الشابة لن تتقبل الوضع الراهن، وستطالب بتنفيذ الوعود والإستراتيجيات المعلنة، فضلاً عن أن السعودية دولة محورية للتطور في منطقة الخليج كافة.