انطلقت صباح هذا اليوم الاحد بثانويه الثغر الأهلية بالسويدي فعاليات البرنامج التأهيلي لقادة المدارس المكلفين حديثاً والذي ينظمه مكتب التعليم بالسويدي سنوياً وتشرف عليه شعبه الإدارة المدرسية بالمكتب. حيث بدأت فعاليات البرنامج بلقاء مع مدير مكتب التعليم بالسويدي الدكتور: عبدالعزيز بن سليمان اليوسف الذي بدا اللقاء بكلمه ترحيبيه بالمشاركين في هذا اللقاء وتمني لهم التوفيق والنجاح في عملهم .
وواضح اليوسف في كلمته ان هذا اللقاء يأتي في اطار تأهيل قادة المدارس الجديد وتزويدهم بالمعارف والخبرات التربوية التي تعينهم في فهم طبيعة ادوارهم ومهامهم التربوية والإدارية. والانطلاق بالشكل الصحيح في الميدان التربوي. لافتًا الي اهميه ما سيطرح من محاور خلال هذا البرنامج التأهيلي
كما تطرق مدير مكتب السويدي في حديثه عن الجوانب التعليمية والفنية واهميه التنمية الذاتية لقائد المدرسة والاطلاع علي الدليل التنظيمي والاجرائي واهميه تنظيم العمل والرقي به الي الهدف المنشود في مجال التربية والتعليم.
الجدير بالذكر أن البرنامج يستمر عدة أيام و يشتمل على العديد من المحاضرات وورش العمل والزيارات الميدانية لعدد من المدارس .
كما قام مدير مكتب التعليم بالسويدي بافتتاح النادي العلمي للطلاب الذي أقيم بثانوية الثغر الاهلية حيث تجول الجميع في النادي العلمي وشاهدوا المشاريع الابتكارية التي أسهم في إنجازها أعضاء النادي من الطلاب .

 

0cdcd1b8-7ef1-42bc-81ec-3f1e71f4881a

 

 

ba6f60e5-4873-4db1-9a59-71a6a72e3a94