أبدى المتقدمات لوظائف التعليمية النسائية استيائهن من تأخير إعلان الوظائف ومخالفته للجدول الزمني للوظائف، وما تلاه من تأخير إعلان أسماء المرشحات وموعد المطابقة، متخوفين من تسبب تأخر وزارتى الخدمة المدنية والتعليم، في إعلان أسماء المرشحات بشمول تلك الوظائف بقرار إيقاف التعيينات لحين انتهاء العام المالي الحالي، وهو القرار الذي صدر ضمن قرارات مجلس الوزراء الأسبوع الماضي.

وقال عدد من المتقدمات: “الوظائف التعليمية النسائية خصصت، وبدء التقديم عليها قبل صدور قرارات مجلس الوزراء لذلك نتمنى أن تعلن الوزراتان أسماء المرشحات وتنهي إجراءات مطابقتهن وتعيينهن خاصة مع حاجة الوسط التعليمي لتلك الوظائف”.

وطالبن، وزارتي الخدمة المدنية والتعليم بالظهور وإعلان أسباب التأخير والعمل على إعلان أسماء المرشحات وتحديد مواعيد المطابقة، خاصة أن انتظارهن لتلك الوظائف استمرّ لفترات طويلة عانين خلالها من الانتظار، ومن ثم صعوبة التقديم عبر “جدارة”، وأخيراً مماطلات وتأخير إعلان نتائج الترشيح.

يذكر أن أكثر من 180 الف خريجة، قد تقدمن للوظائف التى بلغ عددها 5523 وظيفة بالمستويين الخامس والرابع، ولازلن يترقبن نتائج الترشيح التي من المفترض أن تكون أعلنت خلال الأيام الماضية.