قالت ” مصادر ” أن التنبؤات الجوية لهذا اليوم، تشير إلى انخفاض ملحوظ في درجات الحرارة وهطول امطار فى مناطق متفرقة فى حين تقل فرص الامطار في مناطق أخرى .

وتشير التنبؤات إلى انخفاض درجات الحرارة فى حائل ومعظم المناطق الشمالية، إضافة إلى استمرار تكون السحب الركامية المنخفضة على طول مرتفعات مناطق عسير وجازان والباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة تمتد حتى الجبال الواقعة جنوب وغربي منطقة المدينة المنورة، لتزيد من فرص هطول الأمطار الرعدية الخفيفة والمتوسطة على أجزاء متفرقة من تلك المناطق .

وتتراوح درجات الحرارة ظهر هذا اليوم بين 34 – 37 درجة مئوية، بينما تنخفض بشكل واضح فوق المناطق الشمالية، حيث تراوح بين 28 – 33 درجة، وتكون أعلى من المعدل السنوي في تبوك، حيث تصل إلى 34 درجة. وبين 35 – 41 في المناطق الغربية ومعتدل إلى بارد نسبيا في المرتفعات الجبلية وينتظر أن تعاود فرص هطول الأمطار مجددا نهار غد على أجزاء متفرقة من مرتفعات مناطق جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، وقد تمتد إلى الأجزاء الجنوبية من منطقة المدينة المنورة.

كما يكون اتجاه الرياح نهار هذا اليوم في المناطق الشرقية والشمالية والوسطى بين شمالية إلى شمالية شرقية نشطة تثير الأتربة والغبار خاصة ما بين الرياض والمنطقة الشرقية وفي حفر الباطن ورفحاء؛ وتكون الرياح شرقية إلى جنوبية شرقية نشطة مثيرة للغبار والأتربة في معظم أرجاء منطقة تبوك، وشمالية إلى شمالية غربية متوسطة السرعة إلى نشطة نسبيا في مياه البحر الأحمر وفي معظم المناطق الساحلية المطلة عليه لتشمل بذلك مكة المكرمة وسواحل منطقة المدينة المنورة وجازان، في حين تكون جنوبية شرقية خفيفة إلى متوسطة السرعة في نجران وفي السهول الشرقية الواقعة شرقي منطقة عسير.

فيما يستمر الطقس مستقرا في باقي المناطق مع استمرار انخفاض درجات الحرارة في المناطق الشمالية والوسطى والشرقية، ولا تغير يذكر في تبوك والمناطق الغربية والمرتفعات الجبلية، كما تستمر الرياح ضمن مساراتها السابقة دون تغير يذكر في معظم المناطق مع ملاحظة انخفاض تسارعها في المناطق الشرقية.