أوصى المجلس البلدى لأمانة المنطقة الشرقية، بمخاطبة كلا من جامعة الدمام وجامعة الملك فهد للبترول والمعادن للاستنارة بآرائهم الهندسية حول قضية مشاكل التربة وتحديداً في ضاحية الملك فهد بالدمام.
فيما قدم المهندس عبد العزيز البسام نائب رئيس المجلس البلدى، مقترحًا لفصل ميزانية بلدية محافظة الخبر عن أمانة المنطقة الشرقية, مستنداً على عدد من العوامل التي قد تسهم في تطوير البلدية والمحافظة بشكل عام .
وناقش المجلس فى جلسته الثالثة عشر بحضور رئيس المجلس البلدي محمد بن ناصر آل دايل, وأعضاء المجلس، مقترح تشكيل لجنة خاصة لوضع حلول لحفريات الخدمات على أن تتولى اللجنة الفنية بالمجلس اتخاذ اللازم في هذا الإطار، وقدّم عضو المجلس ماجد الشيخ تصوراً عاماً عن عمل المجلس البلدي خلال الفترة السابقة .
وقدم المهندس مصطفى آل توفيق مدير مشاريع الإنارة بالأمانةعرضًا مرئيًا لمشاريع الإنارة، ومقترح من المجلس البلدي لعقد اجتماع بين إدارة مشاريع الإنارة وشركة الكهرباء.
كما عرض رئيس اللجنة الإعلامية والتوعية محمد بن خالد العتيبي, خطة عمل اللجنة الإعلامية، وطرح موضوع مقاييس فحص التربة والتلاعب بالأسعار من قبل بعض المكاتب الهندسية