أكد الرئيس اليمني عبدربه منصور هادي أن الانقلابيين في بلاده يواصلون حربهم المدمرة، في الوقت الذي تحرص فيه السلطات الشرعية على تحقيق السلام وفقًا لقرارات الشرعية الدولية.

وأشار هادي لدى لقائه الليلة الماضية في نيويورك الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون على هامش أعمال الدورة ال 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، إلى استمرار قادة الانقلاب في تعنتهم وعدم اكتراثهم لمرجعيات السلام وقرارات الشرعية الدولية.

وبحث الجانبان خلال اللقاء التطورات على الساحة اليمنية وجهود الأمين العام للأمم المتحدة في دعم اليمن وعملية التحول التي شهدها منذ العام 2011 م, إضافة إلى مناقشة جملة من القضايا والموضوعات المتصلة بالواقع اليمني والهادفة لتجاوز تحدياته.

واستعرض الرئيس اليمني الأوضاع في بلاده بجوانبها المختلفة ومنها ما يتصل بالحالة الإنسانية التي آلت إليها الأوضاع في عدد من المحافظات، خاصة في محافظة تعز التي تعاني من أوضاع إنسانيه غاية في التعقيد جراء الحرب والحصار التي تفرضه المليشيات الانقلابية، وفقًا لما أوردته وكالة الأنباء اليمنية الرسمية.

من جانبه، أشاد الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون بجهود الرئيس هادي، لإحلال السلام في اليمن, معربًا عن تطلعه في أن يسود السلام اليمن من خلال الحوار وبالتعاون مع المجتمع الدولي والمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد.