اصيبت أم وأبنائها الأربعة بحالات إختناق جراء حريق نشب فى منزلهم، وتمكنت قوات الدفاع المدنى من إخماده، ونقل المصابين للمستشفى لتلقى العلاج اللازم.

وقال الرائد “يحيى القحطانى” المتحدث الرسمى لمديرية الدفاع المدنى بمنطقة جازان، أن بلاغا وردا اليهم عصر اليوم، بوقوع حريق في منزل في قرية “زبارة رشيد” التابعة لمحافظة أبوعريش وعند الوصول اتضح أن الحادث عبارة عن احتراق منزل شعبي مسقوف بهنجر .

وأضاف، أنه تم إخماد الحريق وإنقاذ خمس حالات من قبل الدفاع المدني وهم أم وأربعة أطفال كانوا محتجزين وتم نقلهم عن طريق الهلال الأحمر إلى مستشفى ابوعريش العام لتلقي العلاج اللازم نتيجة استنشاقهم للأدخنة الناتجة عن الحريق وتم تحويلهم للعناية المركزة ومازالت التحقيقات جاريه لمعرفه سبب الحريق.

من جانبه قال ” بيشي الصرخي”، المتحدث الإعلامي لهيئة الهلال الأحمر بجازان، أن غرفة العمليات تلقت عند الساعة الثالثة مساء بلاغا عن حريق بمنزل أحد المواطنين في قرية زبارة رشيد التابعه لأبو عريش.

وأضاف الصرخي انه وعلى الفور تم توجيه ٣ فرق إسعافية الى موقع الحريق وعند وصولها للموقع وجدت نتيجة الحريق حالتين رضيع وأمه وحالة الرضيع حرجة حيث كانت نسبة الأوكسجين لديه متدنية وهو في حالة إغماء كامل وتم تقديم الخدمة الاسعافية له وتزويده بتنفس صناعي ومتابعة علاماته الحيوية حتى استعاد وعيه.

وأشار إلى أنه بالنسبة للأم فقد كانت تعاني من حالة اختناق ولكن وضعها كان مستقرا وتم نقل الحالتين إلى مستشفى ابوعريش العام ، منوها بأنه حسب إفادة المواطنين المتواجدين بالموقع أن حالات أخرى ناتجة عن الحريق نقلت عن طريق المواطنين قبل وصول الفرق الإسعافية.

 

4b6c361a-bc19-470d-8cb1-a77c04c77232

 

 

 

b6fed335-8456-4b78-996c-7239200efae8