قال اللواء ناصر بن صالح الدويسي مدير شرطة منطقة جازان رئيس اللجنة الامنية الدائمة، أن ذكرى اليوم الوطني لبلادنا الغاليه تمتزج عبرات الفرح بعبارات الفخر والاعتزاز .. تمجيداً لوطن هو الخير والعطاء هو النور والضياء ، هو أريج العطر ونسمة الهواء ، هو من الألف إلى الياء – مجدٌ وعزة، بذلٌ وسخاء.

 

 

وأضاف الدويس ففي هذا اليوم يتجدد التأكيد بالمحبة والولاء للوطن والذي لم تغب عنه شمس الأمس الأصيل.. ولا بدر الحلم الجميل .. فانبثق فجر الحاضر بظله الظليل، إنه شعار يرفرف في قلوب أبنائه بإرث تليد رصعته صفحات التاريخ ورسمته سواعد الأبطال .. واهدته لقادم الأجيال لتسطر وتصنع منه اروع العناونين واثمن لوحات العصر الحاضر … ذكرى خلدت بالأذهان يوم توحيد المملكه على يد المغفور له بإذن الله الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن آل سعود طيب الله ثراه.

 

 

وعلى خطى المؤسس رحمه الله .. سار أبناؤه الملوك من بعده حفاظا على مكتسبات ومقدرات الوطن ورعاية لشؤون مواطنيه وتوفير سبل العيش الرغيد لهم ورسم خطوط المستقبل الواعد وغمرهم بظلال الأمن والطمأنينة والرخاء، فقد قادوا قطار النهضة والتطوير بنجاح إلى محطات الحضارة والتقدم وهاهو الوطن يجني ثمار ما أولوه قادته من عناية واهتمام، حتى غدت المملكة من أكثر الدول واسرعها نمواً وعزفت على أوتار التطور فأسمعت العالم صدى حضارتها وخطفت ابصاره ببريق نهضتها العارمة التي حضيت ميادين الأمن فيها بنصيب وافر من الرقي والتطوير في العدة والعتاد وشتى جوانبها وتجهيزاتها البشرية والاليه والتقنية ليسطع جوهر الأمن والأمان بشعاعه في كل شبر من أنحاء الوطن .

 

 

وفي هذه الذكرى الوطنية الخالده تتبلور أبرز معاني التلاحم والتعاضد بين المواطن والقائد وتتجسد عنوانين الترابط والوفاء والولاء للوطن وفي مثل هذه المحافل التي يتوج فيها حب الوطن والإخلاص له بتوحيد الجهود وانصهار الطاقات والعمل على نهج واحد فنكون دوماً صفاً واحداً وكلمة واحده وفكرا سليما منتجاً ينفع المجتمع ويقوي أواصره ويشد من تماسكه وصلابته لنكون جميعا حصناً متيناً يحمي كيان الوطن ويقوض كل الأخطار من حوله فنقف بذلك سدا منيعا في وجه الفرقة والفتن وكل فكر ضال منحرف يحاول غزو شبابنا وينصب شراكه البغيضه لهم حتى لايصطاد تلك العقول وتصيب آفته الزهر بالذبول.

 
وحتى تتكسر على صخرته كل أطماع الطامعين واحقاد المعتدين يلزم أن نكون العون والعضد لرجال أمننا وجنودنا البواسل الذين يجابهون شراذم البغي والشر ، يصونوا الأمن ويحافضوا على استتبابه.

 

 

وآخرون يذودون عن حدود الوطن وكلٌ يضحي بالنفس والنفيس مقدمين أرواحهم دون الوطن ودرعا حصيناً له. فرحم الله شهداء الوطن ومن ساروا إلى لقاء ربهم مخلدين أعظم المواقف والمشاهد كما نسأله تعالى أن يشفي ويعافي كل مصاب منهم ويسلي كل ثكلى ومكلوم .

 

 

وفي مجتمع هو عزيز على نفوسنا جميعاً فإن منطقة جازان وهي إحدى رئات الوطن الغالي والتي تملأ السعادة ثغرها بيوم الوطن لتتواصل فيها مسيرة النماء والعطاء والأمن والرخاء بتوجيه مستمر من أمير الحد- صاحب السمو الملكي الاميرمحمد بن ناصر بن عبدالعزيز(حفظه الله) ويمضي مركب الأمن فيها رافعاً شراعه بمتابعة من معالي مدير الأمن العام الفريق/عثمان بن ناصر المحرج .

 

 

حفظ الله للوطن عقيدته وملكه سلمان الحزم وقائد العزم وسنداه المحمدان ولي العهد وولي ولي العهد في الأمن والدفاع حصناً وعرين، وأيدهم بالعون والتوفيق والتمكين ، وجعل النصر والعزة حليف الوطن إلى يوم الدين.