التقى الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولى العهد، نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، الرئيس المصرى عبد الفتاح السيسي على هامش أعمال الدورة 71 للجمعية العامة للأمم المتحدة، وذلك حسبما أفادت فضائية المصرية الأولى.

 

ويرأس الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد، وفد المملكة في أعمال الدورة السنوية العادية الـ “71 ” للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك.

 

وكانت أعمال الدورة الـ71 للجمعية العامة للأمم المتحدة قد بدأت بمشاركة المملكة العربية السعودية والدول الـ193 الأعضاء في الجمعية بجدول أعمال حافل بدأ بانتخاب رئيس جديد للجمعية العامة ومن ثم مناقشة قضايا اللاجئين والمهاجرين والتغير المناخي والصراعات والحروب وأهداف التنمية المستدامة انتهاء بانتخاب أمين عام جديد للأمم المتحدة.

 

وتعد المملكة عضوا مؤسسا للأمم المتحدة حيث وقعت على الميثاق في 26 يونيو من العام 1945 م، فيما جرت المصادقة على العضوية في 18 أكتوبر من نفس العام.

 

كما شاركت المملكة في مؤتمر سان فرانسيسكو الذي جرى خلاله إقرار ميثاق الأمم المتحدة من خلال وفد رأسه الملك فيصل بن عبد العزيز آل سعود، – رحمه الله -، وكان حينها وزيرا للخارجية.