قارن موقع صحيفة “فيتو” المصرية، اليوم السبت، تقريراً قارن فيه بين استعدادات مدارس المملكة واستعدادات المدارس المصرية لاستقبال العام الدراسي الجديد، وجاءت المقارنة في صالح مدارس المملكة التي تفوقت على نظيرتها المصرية في التجهيز لاستقبال الطلاب، حيث بدأت الدراسة بالمملكة اليوم في حين تبدأ في مصر الأحد القادم.

وقال موقع “فيتو” – في تقريره- :” حان الوقت لاستقبال العام الدراسي الجديد 2017/2016، بشتى الدول، فكل دولة تستقبل العام الدراسي الجديد كل عام، بالقيام بأعمال الصيانات والدهانات وتسليم الكتب الدراسية للطلاب، ولكن قد تختلف كل دولة عن الأخرى في طريقة استقبالها للعام الدراسي.

استقبلت اليوم المملكة العربية السعودية العام الدراسي بطريقة مختلفة تجعل الطلاب يعشقون المدرسة من خلالها، وأيضًا سوف تستقبل جمهورية مصر العربية العام الدراسي الجديد الأسبوع القادم 24سبتمبر، ولكن استقبال المدارس المصرية للعام الدراسي يجعل الطالب يقولون: “إحنا كل سنة نيجي والفصول مبتتغيرش”، وذلك لعدم اختيار المدارس الطريقة الصحيحة التي تجعل الطلاب يذهبون للمدرسة بصدر رحب.

وأضاف التقرير تستعد السعودية لاستقبال العام الدراسي الجديد، والمدارس لا يوجد بها شئ تالف، فصول مجهزة ودهانات جديدة، وضع الكتب المغلفة بورق الهدايا على مقعد مخصص لكل طالب ومدون عليه اسم الطالب، وكأس به مجموعة من البالونات، وتجهيز الفصول بمجموعة من البالونات التي تتلاءم في ألوانها مع لون المقاعد، وترك رسالة لكل طالب، بها كلمات تحفيزية.

وأردف التقرير :” اأما لمدارس المصرية فتستقبل العام الدراسي، بغسل النوافذ والحوائط بالماء بدلاً من إعادة دهانها، لافتاً إلى أن المدارس المصرية تعاني من العديد من المشكلات في الأبنية والصيانات، ورصد التقرير  عامل  يغسل جدران الفصول في إحدى المدارس المصرية بمياه الخرطوم بدلًا من دهانها بدهان جديد.
0