نفذت أمانة منطقة نجران، ممثلة في إدارة الرقابة الشاملة، جولة ميدانية على حي النهضة رصدت خلالها أكثر من ٣٠ مخالفة لأنظمة البناء والرخص الصادرة من الأمانة.

وقال أمين منطقة نجران المهندس فارس الشفق إن الحملة تأتي في إطار جهود الأمانة لتحقيق أهداف مشروع الرقابة على المباني والمنشآت، والحد من مخالفات البناء بكافة أنواعها، ورفع مستوى جودة المشاريع حال التقيد بالمخططات المعتمدة أثناء التنفيذ؛ مما يساعد على الرقي بالفكر العمراني والخروج ببيئة عمرانية صحية.

وبدوره أوضح مدير إدارة الرقابة الشاملة المهندس هادي آل قريع أن المخالفات التي تم رصدها خلال الجولة تمثلت في: مخالفة الارتدادات النظامية للمبنى، وعدم وجود صور من رخص البناء بالموقع، بالإضافة إلى البناء خارج حدود صك الملكية، وإنشاء استراحات وديوانيات بمخطط سكني؛ الأمر الذي يخالف استعمال الأراضي داخل المخططات السكنية، ووضع برتبلات وغرف متنقلة عبارة عن مكاتب عقارية غير مرخصة، وبِنَاء خزانات مياه أرضية بالشوارع، بالإضافة إلى ضبط عمالة مخالفة لأنظمة العمل والعمال.

وأضاف أنه جرى إشعار المقاولين وتسليمهم نسخاً من الإشعارات للمراجعة ومعالجة جميع المخالفات، لافتا إلى أنه سيتم استكمال جميع الإجراءات اللازمة حيال ما تم رصدة من مخالفات.

ودعا “آل قريع” المقاولين بجميع تصنيفاتهم وأنشطتهم بمنطقة نجران، إلى عدم الشروع في بناء ما لم يكن هناك رخصة نظامية سارية المفعول، والالتزام بجميع تفاصيلها وعدم مخالفتها.

كما دعا ملاك المباني قيد الإنشاء أو التي سيتم إنشاؤها مستقبلاً، إلى ضرورة التقيد بما يصدر لهم من رخص بناء وعدم مخالفتها؛ لما في ذلك من تأثير كبير على تنمية مدينة نجران ورقيها حضارياً، ولما يسببه من أضرار بالمجاورين أو بالتعدي على الشوارع؛ مما يسبب إعاقة للمشاريع التنموية بالمنطقة.

ومن جهته، أكد مدير العلاقات العامة والاعلام المتحدث الرسمي عبدالله آل فاضل على استمرار الجولات الرقابية بشكل يومي على جميع الأحياء داخل مدينة نجران وبدون استثناء؛ لرصد أي مخالفة لأنظمة البناء أياً كانت، وتطبيق اللائحة على كل مبنى مخالف.

 

0fffb3be-e091-49d3-b398-c44ad2dba923

21cbe873-63bd-405f-9ac4-ba00c7a68d35

 

985d9ee6-05cd-4cc6-bd2a-b19503db1dd3

 

e74c9054-d9f2-4492-a17d-e90728857d0c