أكد على الموسى كاتب سعودي خطورة مشروع القانون الأمريكي الجديد “ضد رعاة الإرهاب” وتبعاته على العلاقات السعودية الأمريكية، مشيرا  إلى أن توقيت طرح هذا القانون في ظل الظروف الراهنة يعد ابتزاز سياسي، وأن أمريكا “لا تمزح” وهي من برهن على الدوام أنها تبيع حلفاءها وتشتري آخرين .

وقال ” الموسى، مبادرة بعض الدول وبعض المنظمات الإسلامية والعربية إلى إدانة وشجب القانون الأميركي “ضد رعاة الإرهاب”، تعد خطوة رائعة إلا أنها ستبقى مجرد “ملطف” هواء منعش أمام بحيرة آسنة وقذرة، وأنه سيتبخر كل هذا مع أول ملف دعوى تذهب إلى المحكمة مشيرا إلى أننا في المرحلة الحاسمة من الزمن السياسي الذي يتشكل فيه مخاض ولادة خارطة عالمية جديدة، وأنها بمثابة نهاية حقبة من التاريخ الراكد الذي استمر لقرن مضى وبداية رحلة من “الجغرافيا” السياسية الوليدة.

واضاف ” الموسى ” إن أمامنا طريق طويل وشاق، وللأسف لا توجد بوادر الخطوة الأولى على هذا الطريق إلا الاحتفاء بالاستنكار الوارد من هنا أو هناك وإعادة نشره على شريط أخبار قنواتنا المحلية، حسب تعبيره.

وشدد ” الموسى ” على ضرورة دراسة كل مفردة في نص هذا القانون، واستيعابه من خلال فريق من المحامين وخبراء القانون الأميركي الدولى.