قال العميد أحمد عسيري المتحدث العسكري باسم التحالف العربي  إن “إيران هي أكثر دولة في المجتمع الدولي عوقبت بسبب ممارساتها في دعم الجماعات الإرهابية”.

وصرح العسيري، في حديثه لقناة RT العربية قائلا: “المملكة حينما توجهت للأمم المتحدة لم يأت ذلك من فراغ، وإنما كانت لديها الأدلة.. ونستشهد بما ذكرته البحرية الأمريكية، التي قالت إنها أوقفت سفينة إيرانية محملة بالأسلحة متجهة إلى اليمن”.

وأكد عسيري على أن أفعال إيران تناقض أقوالها، فهي عندما وقعت مع المجتمع الدولي الاتفاق النووي، تعهدت أن تنصاع للإرادة الدولية وأن تسلك سلوك الدول المحترمة في المنطقة.

وأشار عسيري إلى أن تقدم المملكة بالطلب جاء بسبب “أنها تحترم القانون الدولي والمنظمات الدولية ولا تمارس مثلما تمارسه إيران من دعم للميليشيات الإرهابية وغيرها”.

وشدد العميد عسيري على أنه لا توجد دولة في العالم “تقبل أن تنتهك حدودها وتقذف مدنها بالصواريخ وتقف مكتوفة الأيدي”.

وقال عسيري: “المملكة تقوم بكل ما يلزم لحماية مواطنيها ومدنها وحدودها وسيادتها، وهو ما تقوم به القوات المسلحة اليوم، لكي تردع كل من تسول له نفسه بالإضرار بسلامة وأمن المواطن السعودي”.

وذكرت وكالة الأنباء السعودية أن مندوب المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة السفير عبدالله المعلمي سلم رسالة إلى رئيس مجلس الأمن تضمنت شكوى ضد خروقات إيران للقرار رقم 2216 بشأن اليمن، عبر إمداد الحوثيين بالصواريخ التي تسقط على جنوب المملكة.

وفي سياق متصل، نفى العميد أحمد عسيري  أن تكون القوات المسلحة السعودية فقدت جنودا باشتباكات مع الحوثيين جنوبي المملكة، ودعا إلى التواصل مع القيادة لتصحيح الخبر.