بحث الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة وقداسة البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية تعزيز العلاقات الثنائية وسبل تطويرها بما يخدم القضايا الإنسانية ويعزز قيم السلام والتعايش بين مختلف شعوب ومناطق العالم.

جاء ذلك خلال استقبال قداسة البابا فرانسيس بابا الكنيسة الكاثوليكية للشيخ محمد بن زايد آل نهيان والوفد المرافق بمقر البابوية في مدينة الفاتيكان حيث جرت مراسم استقبال رسمية.

وقال الشيخ محمد بن زايد آل نهيان: إن دعم جهود السلم والأمن والاستقرار والتنمية في العالم يمثل أحد الأهداف الرئيسية لدولة الإمارات العربية المتحدة من منطلق إيمانها بأن تحقيق السلام والأمن هما المدخل الأساسى لتحقيق التنمية الشاملة والمستدامة لجميع شعوب العالم.

وأضاف بمناسبة زيارته لدولة الفاتيكان أن دولة الإمارات العربية المتحدة بقيادة الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الدولة لا تتردد أبدا في المشاركة الفاعلة مع المجتمع الدولى في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار والتنمية وبما يعزز قيم السلام والتعايش والعدالة في مناطق العالم المختلفة.

وأكد أن الدين الإسلامى الحنيف هو دين تسامح واعتدال ووسطية وهو يدعو إلى الحوار والسلام والتعاون بين بنى البشر وأن الجماعات الإرهابية الدموية التي تدعى الحديث باسمه هي جماعات منحرفة عن منهجه الصحيح وشريعته الصافية بعيدة كل البعد عن تعاليمه الصحيحة ومن هنا تتصدى دولة الإمارات العربية المتحدة بكل قوة لهذه الجماعات عبر رؤية شاملة سواء من خلال الانخراط الفاعل في أي تحرك دولى أو إقليمى لمواجهتها أو من خلال تعزيز الجهود الهادفة إلى تفنيد أفكار هذه الجماعات البعيدة عن الدين ومبادئه.