في مفاجأة من العيار الثقيل أعلنت صحيفة “سبورت” الإسبانية قيامها باستفتاء منذ يومين بخصوص اللاعب الأحق بنيل الكرة الذهبية للعام الحالي بين الثنائي الكبير كرستيانو رونالدو وليونيل ميسي.

وكانت المفاجأة في النتائج التي أعلنتها الصحيفة التي تعد من أهم الصحف المساندة لفريق البارسا في إسبانيا، حيث جاءت النتائج عكس المتوقع، فحصل رونالدو على نسبة 85% من أصوات الزوار مقابل 15% فقط للنجم الأرجنتيني.

وقالت الصحيفة إن هذه النتيجة جاءت بسبب مشاركة جماهير الريال بكثافة عالية لكي تؤكد على أفضلية وأحقية نجم الفريق كرستيانو رونالدو بالفوز بالكرة الذهبية لهذا العام بعد كل المجهودات والانجازات التي حققها مع النادي الملكي والمنتخب البرتغالي.

على الناحية الأخرى يبرر بعض الصحافيين المنتمين للنادي الملكي أن جماهير البارسا نفسها ترى أن رونالدو هو الأحق بالجائزة لهذا العام، وأن الأمور يجب أن تكون سهلة في حسمها هذا العام، وذلك بسبب الفارق الشاسع بين ميسي ورونالدو من حيث المستوى والإنجازات التي حققها كل منهما في الموسم المنصرم.

وقال هؤلاء المحللين مدافعين عن رأيهم أنه تى لو شاركت جماهير الريال في الاستفتاء فستبقى جماهير برشلونة هي الأكثر حضوراً كون عدد زوار صحيفة سبورت معظمهم من كاتالونيا، لا سيما وأن الفارق بنسبة كل منهما كبير جداً.