يواجه الطفل ” ثابت بن ممدوح المرشد ” 4 سنوات الموت مستلقى على سرير بغرفة داخل المستشفى الجامعى بالخبر بعدما عجزت المستشفى عن إجراء عملية جراحيه له وتخلى مستشفيان اخران عن علاجه ليصبح ضحية جديدة للإهمال الطبى بمستشفيات المنطقة الشرقية .

بملامح متعبه يروى ” ممدوح المرشد ” والد الطفل” معاناة نجله مع المرض قائلا ” منذ فترة فوجئنا بإصابة أبنى بإسهال شديد وقئ صاحبه إرتفاع فى درة الحرارة واستمر على هذا الحال لمدة 6 أيام متواصله ترددنا خلالها على عدة مستشفيات ومراكز طبيه ولم تتحسن حالته .

ويكمل ” الأب ” بصوت مفعم بالغضب والحزن فى ان واحد ” الأطباء فشلوا فى تشخيض مرض أبنى منذ البداية بعضهم قال أنه يعانى من نزله معوية وأخرين أفادوا أنه يعانى من بكتيريا وجميعهم اكتفوا بإعطائه بعض الأدوية والمحاليل ثم نعود به للمنزل مرة أخرى “دون تحسن حالته”.

” الأب ” الذى يجلس بجوار نجله يحدق فيه بعينيه يتنمى من الله أن ينهض من سريرة ويتعافى من مرضه ليملأ الدنيا ضجيجا من حوله كما كان معتاد إلا أن المرض يحول دون أمنيته “استكمل حديثه قائلا ” بعد يومين أصبح خلالها أبنى كالجثة الهامدة اصطحبته وتوجهت به لإحدى المستشفيات  مرة أخرى وأخبرنا الأطباء أنه يعانى من الزائدة الدودية وبعد إجراء الفحوصات زادت نسبة الاحتمال انه مصاب بالزائدة حينها قال الطبيب الاستشاري محتمل أنها منفجرة لكن لايوجد لدينا جراح أطفال ولذلك لايمكن تصويره وتقرر تحويله لمجمع الملك فهد الطبي ” .

وأكمل ” الأب ” الذى سالت الدموع من بين حفتى عينيه واضطربت دقات قلبه بين الحين والأخر قائلا ” توجهت بأبنى لمجمع الملك فهد بعد الفحوصات وأخذ عينات من الدم للتحاليل وأكدوا الأطباء إصابته بالزائدة الدوديه وبعد عصريه كامله وانتظار ساعتين واكثر تخلوا عنه وقالوا لا يمكن تصويره بدعوى أن  الطبيب المتخصص فى جراحة الأطفال فى أجازه ” وأردف “ذهبت به للمستشفى الجامعي بالخبر وهناك تم استقباله وعلاجه حيث قرروا اجراء العملية وبعد تخديره تخدير كامل امتنعوا عن إجراء العمليه لوجود مشاكل وكتل وسموم بسبب الانفجار فقرروا تنويمه لمده عشر ايام مع اخذ المضاد  .

وأجهش “الأب ” الملكلوم بالبكاء قائلا ” لا أعلم ماذا أفعل , أبنى يموت أمام عينى فى كل لحظة , ساعات انتظار تمر كسنوات طويله فى اليوم الواحد فلا يشفى أبنى ولا تجرى له العمليه ” وتساءل قائلا ” هل ينتظر الأطباء أن يموت ؟ أين الرحمه ؟

وطالب ” الأب ” الجهات المختصة للتدخل وإنقاذ أبنه حتى يعود للحياه مرة أخرى رحمة به وبأسرته التى ملأ الحزن واليأس قلوبهم .

 

2

 

1

 

3