وصف الشيخ عبدالرحمن بن عبدالخالق اليوسف، الداعية السلفى المصري،صاحب موقع الشبكة السلفية ،المؤتمر الذى عقد مؤاخرً فى غروزني_ الشيشان بعنوان “من هم أهل السنة والجماعة” بأنه مؤتمر زور وبهتان.

 

وقال الداعية السلفي،إن من حضر المؤتمر هم من أهل السنة والجماعة في أتباع الأشعري والماتريدي ومقلدة المذاهب والصوفية، وبذلك أخرج المؤتمرون الصحابة وتابعيهم والأئمة الأربعة ومن يتبعهم إلى يومنا هذا من أهل السنة والجماعة.

 

وتابع : معلوم يقينا أن الصحابة والتابعين لهم وأئمة المذاهب الأربعة جميعاً لم يكن أحد فيهم أشعرياً ولا ماتريدياً.

 

جاء ذلك فى بيانًا مطولاً له نشره عبر صفحته على موقع التواصل الاجتماعى”فيس بوك” تحت عنوان “الرد الوجيز على مؤتمر الكذب والزور والبهتان في غروزني – الشيشان”،بحسب صحيفة “المصريون”الالكترونية

 

وأختتم بيانه ” أن من حضر المؤتمر ادعى أن رسول الله صلى الله عليه وسلم مسرور بمؤتمر الكذب والزور الذي عقدوه في غروزني الشيشان؟! فأي كذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم أعظم من هذا؟!. فهؤلاء المتصوفة أجرأ الناس في الكذب على رسول الله صلى الله عليه وسلم وقد قال صلى الله عليه وسلم: (من كذب عليّ متعمدا فليتبوأ مقعده من النار) متفق عليه. ومؤتمرهم يقوم على مناصرة الروس الذين يشنون حرباً بلا هوادة على المسلمين تشريدا وحرقا وتعذيبا!!. ومعلوم أن هدف مؤتمرهم هذا هو شن الحرب على المملكة العربية السعودية ودول الخليج فكما شنوا حرباً سياسية هاهم يشعلونها أيضاً حرباً دينية. وسيكون هناك بحول الله ومشيئته تفصيل أكبر لكل ما جاء في هذا الرد الوجيز. مكة المكرمة السبت 8 ذي الحجة 1437 الموافق 10 سبتمبر 2016 وكتبه عبد الرحمن بن عبد الخال”.

 

يذكر أن الداعية “اليوسف” من أصل مصرى ولد بمحافظة المنوفية,وعمل مدرسًا بمدارس الكويت وعمل في مجال البحث العلمي لعدة أعوام وتتلمذ على يده الكثير من الشخصيات السلفية البارزة فى الوقت الحالى،كما عمل بجمعية إحياء التراث الإسلامي بالكويت،وله العديد من الانشطة الدعوية على شبكة الانترنت.