أفتى المرجع الصفوي الإيراني “ناصر مكارم الشيرازي” أبرز أركان النظام الإيراني الصفوي وأقرب المقربين للمرشد الإيراني بإعلان الحرب على المملكة فى فتوي إرهابية جديدة أصدرها لمقلديه وميليشياته .

وقال أن معركة تحرير الحرمين الشريفين قد حانت ودعا الصفويين إلى المشاركة فيها مكفرا حكومة المملكة وعلماء بلاد الحرمين الشريفين ومهددا ومتوعدا بأن موسم الحج هذا العام سيشهد مجازر دموية مرعبة ستقتلع النظام الوهابى “الشجرة الخبيثه” كما سماها ” من بين الأراضى المقدسة .

ودعا أنصار ما يسمى الثورة الإيرانية إلى المساهمة فى إقتلاع المملكة من جذورها.

ويأنى ذلك فى إطار إستمرار العداء الإيراني للسعودية والذى وصل لتسيس فريضة الحج حيث حرمت السلطات الإيرانية في مايو الماضي مواطنيها من أداء الفريضة التي تعد الركن الخامس في الإسلام، بعد أن رفضت توقيع محضر إنهاء ترتيبات الحج مع المملكة.

فيما أعلنت المملكة خلال جلسة لمجلس الوزراء برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز،فى مايو الماضى رفضها للمحاولات الإيرانية الهادفة إلى وضع العراقيل لمنع قدوم الحجاج الإيرانيين بهدف تسييس فريضة الحج واستغلالها للإساءة إلى السعودية التي سخّرت كل إمكاناتها المادية والبشرية لخدمة ضيوف الرحمن وضمان أمنهم وسلامتهم وراحتهم .