عقدت اللجنة الأمنية للحج برئاسة مدير الأمن العام رئيس اللجنة الأمنية في الحج الفريق عثمان المحرج اليوم اجتماعها الثالث ، بحضور أعضاء اللجنة الأمنية ، وذلك بمقر الأمن العام بمنى.
وفي مستهل الاجتماع رحب رئيس اللجنة الأمنية في الحج بأعضاء اللجنة ، ناقلًا لهم تحيات وتمنيات سمو ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية رئيس لجنة الحج العليا، مؤكداً أن الاجتماع يأتي امتداداً لاجتماعات عقدت سابقاً لمزيد من توحيد الجهود بين قطاعات وزارة الداخلية.
أكد مدير الأمن العام على رفع درجة استعداد الأجهزة الأمنية وتحقيق رؤية القيادة الرشيدة بأن يكون الحج وفق ما خطط له , والجاهزية الكاملة لخدمة لضيوف الرحمن بروح الفريق الواحد ، تحقيقاً لتطلعات حكومة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود وسمو لي عهده الأمين سمو ولي ولي العهد – حفظهم الله -.
وتم خلال الاجتماع بحث الخطط الأمنية والوقائية وخطط الطوارئ لكل جهة فيما هو داخل في اختصاصها وبما يحقق تكامل وتنسيق الجهود بين القطاعات العسكرية والأمنية من قطاعات وزارات الداخلية والحرس الوطني والدفاع ورئاسة الاستخبارات العامة خلال موسم حج هذا العام بمكة المكرمة والمشاعر المقدسة والمدينة المنورة والتأكد من جاهزية القوات لمباشرة مهامها على أفضل وجه إضافة لمناقشة عدد من الموضوعات التي تدخل في اختصاص ومهام أعمال كل قطاع.