نقل مدير الأمن العام الفريق عثمان بن ناصر المحرج رئيس اللجنة الأمنية تحيات وتقدير صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية لمنسوبي قوات الطوارىء العاملين بمنشآة الجمرات والعاملين بجبل الرحمة نظير تميزهم الدائم في أداء المهام الموكلة لهم بكل اقتدار داعيًا الله لجميع المشاركين من منسوبي قوات امن الحج العون والتوفيق ، مشددًا على أهمية بذل أقصى الجهود في سبيل تقديم خدمة مميزة لضيوف بيت الله الحرام أثناء أدائهم فريضة حجهم حتى يعودوا إلى بلدانهم سالمين غانمين.

جاء ذلك أثناء الجولة التفقدية التي قام بها معاليه يرافقه فيها قائد قوات أمن الحج الفريق خالد بن قرار الحربي إلى عدد من مواقع قوات الطوارئ الخاصة في المشاعر المقدسة، التي تضمنت وقوف معاليه على استعدادات قوات الطوارىء الخاصة لتأمين أقصى درجات الراحة والأمن لضيوف الرحمن وإنفاذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة.

واستمع معاليه إلى شرح توضحي عن مجمل الخطط التنظيمية لدخول الحجاج إلى منشآة الجمرات والخروج منها من كافة المحاور التي تم تجهيزها والتي من شانها التسهيل على ضيوف الرحمن لأداء نسكهم وفق احدث التنظيمات والخطط الأمنية .

عقب ذلك توجه الفريق المحرج إلى مسجد نمرة حيث تابع الاستعدادات التي اتخذتها الجهات الأمنية بقيادة قوات أمن الحج يوم عرفه لأداء جموع المصلين صلاتي الظهر والعصر جمعًا وقصرًا.

عقب ذلك قام معاليه يرافقه الفريق الحربي بجولة تفقدية إلى محيط جبل الرحمة تعرف من خلالها على الخطوات التنفيذية التي تقوم بها القيادة المكلفة بالتنظيم ، واستمع إلى شرح وافي عن الخطط التي سيتم تنفيذها طوال موسم الحج في منطقة جبل الرحمة للتسهيل والتيسير على قاصديه.

عقب ذلك توجه معاليه إلى مقر أنظمة الاتصالات حيث تجول في مركز إدارة الاتصالات ، واستمع إلى شرح وافي عن مجمل الأداء ، ثم دشن عددًا من الأنظمة الجديدة التي سيتم تفعيلها في حج هذا العام.

 

1

2

3