أكدت الزوجة مها التميمي التي قضى حكم ابتدائي سابق بالتفريق بينها وزوجها رغبتها في البقاء مع زوجها وأن عدم تكافؤ النسب لا يمثل لها أي قيمة وذلك أمام قاضى محكمه العينية أثناء جلسه لإعادة نظر القضية .
وكان قاضي المحكمة قرر إعادة فتح القضية مرة أخرى بعد اطلاعه على الاعتراض المقدم من الزوج ضد الحكم الابتدائي الذي أصدره بالتفريق بينه وزوجته بحجة “عدم تكافؤ النسب”، حيث بدأت إعادة المحاكمة قبل أكثر من أربعة شهور .
ووافق القاضي على طلب الزوج بإحضار الشهود لسماع أقوالهم وإرسال طلب استخلاف آخر إلى قاضي محكمة بلقرن بخصوص سماع تزكية شيخ القرية “مسقط رأس الزوج” حول نسبه.
التعليقات
حسبي الله عليهم من رجال ظالمين من اخوانها الى القاضي من البداية هو موافقين ويوم صار عندها بنت قالوا طلاق وبالغصب بعد خلاص صارت زوجته وانتم اللي موافقين عليه وانتم اللي قلتوا لها وأفقي عليه وهي سمعت كلامكم وما طلعت من شوركم وهذي آخرتها تشهرون فيها بالصحف وتحرمونها من زوجها وأبو بنتها دامه رجال صاحب دين وخلق هذا المطلوب كان الله بعونها
اول شي : اذاا تم العقد من قبل موافقة اهل المرأة وقد انتهاااء كل شي وتم كل شي ولا رجوع هذا راييي انا
ثانيا: اذاا تم الغش من قبل الزوج ان قبيلته تعود لكذا ثم اتضح العكس وقدم تم الزواج وانتهااء لماذا لان اهل الزوجه شي طبيعي يسألون عنه حتى لو كان غاش الزوج.
ثالثاً: لو تسأل الزوجه هل تردين زوجة بعدل كل هذا الجواب والقرار يتم عن طريقها بس بشرط اذا اختارت المراة زوجها يحق للاب ان يقطاع البنت اذا استوفت الشرط الاول او الثاني بعتبار الشهود مع الاب و مبررات قدمها للمحكمه
اخي وهل عندك شك في قول رسول الله هذا انت قلتها بلسانك ان الرسول نها عنها وقال نتنه فهل تتخذ كلام عامة الناس وعندك البرهان
إلى متى التخلف!!!!
اقسم بالله العظيم انني كنت شاهد لعقد قران حصلت في المنطقة الغربية لازواج حضر من اصول اسيوية ومن جمهوريات اسلامية روسية وافريقية وعربية طبعا سعوديين والعكس ايضا من بنات قبائل معروفة حسب ونسب ولم اسمع علي مدي العمر ان هناك اشكلات ومشاكل مثلما حصلت مع الاخ القرني وزوجته التميميه من عنصرية وقبلية مقيته مادمت الزوجة راضية وش دخل القاضي يفرق بينهم بحجج واهية بسبب تكافئ النسب ويشتت اسرة بكاملها هذه القضية مثلما حصلت قبل عدة سنوات وانتم تتذكرونها لامجال لسردها مرة اخري
سبحان الله ها الجيل هذا كل واحد يفتي من راسه ولو تسأله وتقول له سمع سورة الناس ما يعرف يقرها مو حافظها
الجيل السابق كان ما يفتي يتصل على المشايخ ويطلب مشورتهم
صدق جيل الايباد ماعنده الا الدجه
الهرتز استغفر ربك
الزواج عقد بين الطرفين وحنا ماحنا اعلم من القاضي با امور القضاء ومن انتم عشان تحكمون فقط من مقال ومن عاطفة
السالفه انه غش وكذب با اصله او مزور اسمه وقبيلته فمن حق اهل الزوجه يرفعون عليه قضية
ليش يكذب عند عقد النكاح
الرجال مولود في بلقرن
لكن هل هو قرني ؟ او من الفيوض؟
انا مع تكافئ النسب بكل شي لكن المفروض من البدايه
انا من قبل كنت اقول على الناس اللي يتفاخرون على بعض في الانساب بانهم جاهلية مقيتة وحذر منها الرسول صلى الله عليه وسلم في حديث صحيح ( دعوها انها نتنة ) .
وكنت اشوف على سبيل المثال لا الحصر أن غامدي حارثي مالكي زهراني عتيبي تميمي جيزاني قصيمي رشيدي بلوي سبيعي شمري الخ كلهم مثل بعضهم متساويين عند الله ولا يفرق بينهم الا التقوى ، لكن بعد حكم الشيخ الان اختلفت النظرة .
يا ريت يا شيخ تكتبون لنا في صفحة وتوضحون الانساب الغير المتكافئة عشان لا نتورط وبعد ما يجينا عيال نبلش .
يا الهوزاني من قال لك ان. المناطق اللي قلت عليها ما يشوفون الشمس الى قليل
هل رحتاها انت بنفسك ام قيل لك
الشي الثاني هذا نصيبه ما يتزوج اثنين في الارض الى زوجهم الله في السماء يعني لا يمكن احد يتزوج الى بمشيئة الله
الله يصلح حالنا وحالهم
قال عليه الصلاة والسلام
اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه ماقال من ترضون من نسبه وقبيلته
صالح المالكي هل تعلم أن النبي عليه الصلاة والسلام زوج خادمه جليبب وهو مولى من بعض بنات الأنصار؟
هل تعلم أن زيد بن حارثة وأسامة بن زيد وبلال رضي الله عنهم من الموالي ومتزوجين من قريش ؟
وين تكافؤ النسب؟ أم أن الصواب معك أنت وقاضي العيينة؟
أتمنى من الأخ القرني يسحب القضية من محكمة العيينة وينقلها إلى محاكم الجنوب أو الحجاز وصدقني بتنتهي
يا المالكي نصيحه لوجه الله تعالى تفقه في دينك كل أءمة الاسلام يجمعون. على قول واحد. كل كلام يؤخذ منه ويرد الى كلام الله ورسوله يوخذ ولا يورد يعني انت مقتنع ان عمر يخالف كلام الله ورسوله انت مقتنع ان عمر يتمسك بخصله من خصال الجاهليه انت مقتنع ان عمر احد العشره المبشرين بالجنه واحد الخلفاء الراشدين يقول شي يخالف قوله تعالى ولا (تعضلوهن ان ينكحن ازواجهن) وقوله عليه الصلاة والسلام اذا اتاكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه )
من المفترض تطبيق قرار المحكمة العليا بإحالة هذا النوع من الخلاف إلى الأحوال المدنية بحكم الإختصاص وان تكف يد هذا القاضي يده عن الحكم
شعوةرك بالنقص لا يعطيك الحق في نبذ الآخرين لكي تشعر بأنك آدمي
تارك لي الجنوب وقبايل الجنوب كلها مافيها الا الزين
أبها والباحة مايشوفون الشمس الا قليل تلقونهم لمبات
وتارك بلقرن كلها ليش
وناقز لي على تميم وش تبغى بهم أصلا
قلة حريم والا وش ناقصك في الجنوب
تحمل مايجيك
حبيبنا الهرتز Hz
لاتكفر احد … المسالة قد تكون ماتكون ,,,, جهل عنصريه رجعيه طبقيه
الخوف ان يتيؤأ احدكما بها ؟؟؟؟!!!
زوج وزوجته متفقين ومتفاهمين وتريده ويريدها وش دخل الآخرين وبعدين قاضي ابو شنطه يفرق بين زوجين لماذا ويطلب شهود وخرابيط والله ما ذبحنا بهالبلد الا اغلب القضاة الفاشلين والمستهترين انا لي سنتين حقي ضاع عند الجميح بين القاضي والمندوب وعندي البراهين والاثباتات وكل شيء حسبي الله على القاضي اولا واخيرا الله لا يوفقه
ترى انت يا مالكي ما تتختلف عن القرني فاترك عنك العنصرية المقيتة !!!!! اشرف الانساب هو نسب الرسوال وال بيته الشريف بعد كذا كل العرب في مستوى واحد
اصلا الشيخ الي يحكم بالتفرق لهذا السبب يعتبر كافر
اصلا الشيخ الي يحكم بالتفرق لهذا السبب يعتبر كافر
صالح المالكي ,,,
You know how to copy and past
That is good for your level
Does’t make you educated niether professional
get damn lost dude
ع أساس ان فيه قبايل طينتهم من ذهب وقبايل طينتهم من فضة
كلكم لآدم وآدم من تراب..
قال الرسول صلى الله عليه وسلم : ( إذا جاءكم من ترضون دينه وخلقه فزوجوه إلا تفعلوه تكن فتنة في الأرض وفساد كبير)
الرسول ماقال من ترضون حسبه ونسبه الحديث واضح وليس فيه لبس وأنا ماأدري على ماذا يستند
الشيخ الذي يحكم بالتفريق بين زوج وزوجته .
إلا إذا كان للحديث تفسير آخر خلاف مانفهمه نرجوا من يقول ذلك يتكرم علينا وينزل لمستوى عقولنا ويشرح لنا الحديث .
يا صالح ياولد المالكي
اترك عنك التخلف والعنصريه.
الرجل قد تزوج ورزق منها باولاد ، فلماذا لم يتم رفضه من البدايه ،هذا حسب تفكيرك!
ثانيا:
استدليت بحديث عمر رضي الله عنه ،ولكن ايضا لم تستدل بالصحابي الجليل بلال بن رباح عندما تزوج
اخت الصحابي عبدالرحمن بن عوف.
او انت تذكر الحديث الذي يناسب هواك.
لكن اذا هذا فهمك وتفكيرك شي راجع لك.
فلا تزوج احد من اهلك الا اذا اتى انسان يكافأك بالنسب.
ياخي اي تفكير هذا؟
الناس اللآن تبحث لبناتها عن الاسنان المتعلم والمتدين والذي يخاف الله في بناته واخواته.
وش الفايده لما تاخذ واحد يكافأك بالنسب طال عمرك ومبهذل بنتك ولا شغله ولا عمله ولا يخاف الله.
لكل من يعترض :
رجاءً لاتغلط وتتهم العلماء والمشايخ لأن الحكم لم يوافق هواك أو كنت أجنبي تتعنصر وتندس تحت شعار المساواة ولاتعترف بالنسب لكي يختلط الحابل بالنابل ويصير البحر طحين وتضيع الأنساب ؛
فقد اتفق العلماء على اعتبار الكفاءة بين الزوجين في الدين ، وذلك في عدم جواز إنكاح المسلمة من الكافر ، واختلفوا فيما عدا لك ، ومنه اعتبار الكفاءة في النسب : فذهب (جماهيرهم) من الحنفية والشافعية والحنابلة إلى اعتباره ، واستدلوا لذلك بقول عمر رضي الله تعالى عنه : لأمنعن تزوج ذوات الأحساب إلا من الأكفاء . وذهب مالك إلى عدم اعتبار الكفاءة في النسب
يا هوووه اش التخلف هاذا ولا في عصر الجاهللية اتقوالله طلعتتوونا بشي اجديد وهوتفريق الاسر المستقرة /قم بس قم
الله معك يالقرني وكلنا ندعوا الله تيسير امرك عندك وعندنا نفس النظام البنت لازم نتزوج من نفس القبيله وكذلك بالنسبه للرجل
الصحابي بلال بن رباح رضي الله عنه عنه تزوج
اخت الصحابي عبدالرحمن بن عوف هذا يوم كان
الايمان عامر في قلوب البشر
الشخص هذا مسلم عربي سعودي ليش تتكدر
حيا ته وش ذنب بنته تعيش على هم مابنته
دعواتكم. قضيته مؤثرة
اتقى الله في نفسك ياشيخ حرمه تقول ابغى زوجي واولادي ولايهمني نسب ولاغيره فكيف
تفرقو اسره مستقره عندهم اولاد بلاش عنصريه
جاهليه وبعدين كيف زوجوه وانجب منها اطفال
الحين تذكرو النسب ولي امر الزوجه ضع مخافة الله امام عينك كيف يرضيك تفرف اسره مستقره
عايشين وتفرقهم لسبب جاهلي مرفوض من العقال بالمجتمع نصيحتي للقاضي لاتطلق الزوجه من زوجها مادام هب تبغاه وتبغى العيش مع اطفالها
اترك تعليقاً