أصدرت وزيرة الخارجية الهندية، سوشما سواراج، بيانا رسميا تنفي فيه صحة تصريحات نقلتها عنها قناة العالم الإيرانية حول زيارة صاحب السمو الملكي، ولي ولي العهد، النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء، وزير الدفاع، الأمير محمد بن سلمان، إلى الصين.

 

وبحسب صحيفة “أكونوميك تايمز”، فقد أكدت “سواراج” أنها لم تجر اللقاء الذي زعمته القناة الإيرانية مع إحدى الصحف الهندية.

 

وذكرت الصحيفة الهندية، الخميس (1 سبتمبر 2016)، أن وزيرة الخارجية نفت، على لسان المتحدثة الرسمية باسم الوزارة، صحة التصريحات الذي أوردتها قناة العالم على لسانها، مؤكدة أنها “عارية تماما عن الصحة”.

 

وتابعت الوزيرة نفيها للتصريحات، التي أوردتها القناة الإيرانية، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة تويتر: “الوزيرة لم تجر أي مقابلة مع صحيفة “هندوستان تايمز” ولم تتلفظ بأي من هذه التصريحات”.

 

وكانت القناة الإيرانية قد أوردت خبرا، دعمته بصورة مفبركة لموقع الصحيفة الهندية، تحت عنوان: “وزيرة الخارجية الهندية تنصح الصين بالتنبه للمهمة التي فوضتها الولايات المتحدة الأمريكية لولي ولي العهد السعودي”.

 

وزعمت القناة الإيرانية أن “سوشاما” قالت إن “الأمير محمد بن سلمان أبرم ما يفتقره من الاتفاقات الاسترتيجية خلال زيارته التي قام بها قبل أشهر قليلة إلى الولايات المتحدة، وبالتالي لن تسفر زيارته للصين عن أية اتفاقيات استراتيجية ملفتة للنظر”.