تمكن محمد الهاشمي ( عماني الجنسية )الذي يبلغ من العمر (43عامًا ) إنقاذ طفلين من الموت،بعد أن نشب حريقًا داخل سيارة والدهما التي كانت متوقفة بمحطة وقود بولاية صور في المنطقة الشرقية في سلطنة عمان.

 

وقال محمد الهاشمي،إنه حال وجوده الأربعاء الماضي في المركز التجاري الملحق بالمحطة للتبضع، وحينما عاد إلى سيارته توقف قليلاً للبحث عن بعض أوراقه الموجودة في السيارة، وسمع بعدها أصوات صراخ قادمة من موقع مضخات الوقود، ورأى أناساً يهرعون ناحية الموقع وآخرون يبعدون سياراتهم.

 

وأوضح الهاشمي أنه سمع صوت انفجار خفيف ليتجه ناحيته ووجد رجلاً يقترب من سيارة محترقة ثم يبتعد عنها وهو يصرخ “أولادي أولادي”، لينطلق نحو السيارة المشتعلة ويخرج الطفل الأول ثم عاد وأخرج الطفلة الأخرى، وحينما هم بالعودة أخبره من حوله أن طفلين فقط كانا في السيارة.

 

وبين أنه أراد العودة إلى سيارته ليستنشق بعض الهواء بعد أن أثرت البودرة على تنفسه، لكنه تفاجأ بأن الطفل والطفلة لايزالان مستلقيان على الأرض ولم يسعفهما أحد، ليعود مسرعاً ويحمل البنت ويذهب بها لأقرب مستشفى، مشيراً إلى أن الطفلين تعرضا لحروق بالغة ويرقدان حالياً بالعناية المركزة.

 

وعن سبب الحريق، ألمح الهاشمي أنه يرجح أن اندلاعه كان بسبب لهو الطفلين بولاعة، مشيراً إلى أن بعض المتواجدين في موقع الحادثة ذكر أنه حدث بسبب ملطف الجو.

 

 

5db9c639-4bdd-452b-8e23-122b6a145b52